آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
ملفات وتحقيقات

عسكري في الداخلية يناشد بإنصافه ومنحه الرتبة العسكرية المستحقة

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 11:42 م بتوقيت عدن

عسكري في الداخلية يناشد بإنصافه ومنحه الرتبة العسكرية المستحقة
ماهر مقبل صالح عمر أثناء حضوره إلى مقر الصحيفة

(عدن الغد)خاص:

حضر إلى مقر (صحيفة عدن الغد) ماهر مقبل صالح عمر أحد أبناء عدن وهو رقيب ثاني في وزارة الداخلية مُناشدًا بإنصافه ومنحه الرتبة العسكرية المستحقة كونه أحد خريجي مملكة البحرين ولديه درجة علمية.

وقال ماهر في معرض شكواه للصحيفة إنه ابتعث من قبل وزارة الداخلية عام 2013م للدراسة في الأكاديمية الملكية للشرطة بمملكة البحرين وتخرج في عام 2017م، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون وعلوم الشرطة بتقدير جيد جدًا إلا أنه مازال على رتبته السابقة دون ترقيته ومنحه الرتبة العسكرية المستحقة.

وأشار إلى أنه شارك في عدة دورات تدريبية بمملكة البحرين وعلى يد مُدربين ذو خبرة كبيرة ومستوى عالٍ، منها في الصاعقة واقتحام المباني وحفظ النظام، وهذا ما يميزه عن الكثير ممن تمت ترقيتهم دون الحصول على درجة علمية أو المُشاركة في مثل هكذا دورات تدريبية تأهيلية.

وأوضح أن وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وجه مذكرة في عام 2022م إلى مدير الشؤون القانونية بإعداد مشروع قرار لترقية جميع خريجي مملكة البحرين ولكن دون فائدة.. مٌناشدًا الرئيس العليمي بالنظر إلى مايتعرض له وبقية زملائه الخريجين وتشكيل لجنة لإنصافهم كلٍ وفق مؤهلاته والشروط القانونية المستحقة.