آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص
مجتمع مدني

لحج .. محو الامية وتعليم الكبار يمكّن 20 متحررة من مواد التمكين الاقتصادي المنزلي

الأربعاء - 28 أغسطس 2024 - 05:11 م بتوقيت عدن

لحج .. محو الامية وتعليم الكبار يمكّن 20 متحررة من مواد التمكين الاقتصادي المنزلي

لحج (عدن الغد) مختار شعتل

دشن مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج صباح اليوم توزيع مواد التمكين للفتيات المتحررات من الامية في مجال الخياطة والكوفير والمعجنات او الاقتصاد المنزلي.

واستهدف التوزيع الذي ينفذ ضمن مشروع بوابة التعليم المدعوم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية 20 امرة من النساء المطلقات والارامل والمعنفات والاسر الاشد فقرامن مديريتي الحوطة وتبن

وخلال التوزيع اشارت مدير محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة لحج انتصار كرد.. ان تمكين النساء المتحررات من الامية من شأنه مساعدتهن على تحسين مستوهن المعيشي وتحقيق الاكتفاء الذاتي لاسرهن عبر توفير لهن فرص العمل ودمجهن بسوق العمل.

مشيرة الى ان هذا المشروع يعد رائدا و ناجح بالنسبة لبرنامج مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة لحج للنساء المتحررات من الامية.

وتمنت مدير محو الامية وتعليم الكبار بلحج تكرار هذه التجربة في بقيت مديريات المحافظة حتى تتمكن النساء من العمل اسوة ببقية الاسر.
ودعت انتصار كرد للجهات ذات العلاقة والمنظمات الدولية المانحة دعم برامج محو الامية وتساعد النساء المتحررات من انتشال اوضاعهن والنهوض بهن لحفظ نسبة الامية وربط التعليم بالمهارات

هذا وقد بلغ عدد التحررات من مكتب محو الامية وتعليم الكبار بمحافظة لحج من العام 2022م-2023م اكثر من 2000 متحررة حيث تشير الماشرات ازدياد معدل الامية في المحافظة مايقدر 40بالمائة.
.حضر الدشين مدير مكتب محو الامية بمديرية الحوطة مختار عزيز والامين العام لاتحاد نساء اليمن بلحح