آخر تحديث :الجمعة-13 سبتمبر 2024-02:09ص
رياضة

اليمن تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

الجمعة - 23 أغسطس 2024 - 11:06 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية

(عدن الغد) خاص:

شاركت بلادنا في اجتماعات الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية والتي احتضنها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 20-21 أغسطس الجاري .
ومثل بلادنا في الاجتماع نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية منير الوجيه، بناءً على دعوة رسمية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ال سعود التي تضمن أيضا حضور فعاليات البطولة العربية وكأس العالم للرياضات الإلكترونية.
وناقش الاجتماع عدد من القضايا والقرارات وكذلك الترتيبات لاستضافة البطولة العربية ٢٠٢٥ وموسم ٢٠٢٦، وأقر الاجتماع إضافة لجنتين للتعليم والتواصل بعد مقترحات من تونس ولبنان.
كما اقر الاتحاد تحديث اللائحة التنفيذية للرياضات الإلكترونية بما يتناسب مع توسع وانتشار اللعبة في الدول العربية والتعامل مع مجتمع عربي إلكتروني يضم اكبر عدد ممكن من اللاعبين المحترفين في هذه الألعاب.
وفي تصريح صحفي، أكد الوجيه سعي الاتحاد لتطوير اللعبة بالاستفادة من حماس وشغف الشباب وتجارب الدول العربية وعكسها على واقع بلادنا د، مثمنا اهتمام معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري ودعمه الكبير للعبة والاتحاد.
وعلى هامش الاجتماع التقى رئيس الاتحاد اليمني منير الوجيه، برئيس الاتحاد العربي سمو الأمير فيصل بن بندر ال سعود، وناقش معه إمكانية الاستفادة من التجربة السعودية باعتبارها رائدة في هذا المجال.
كما قدم الوجيه درع تذكاري لصاحب السمو الملكي نقش عليه علم اليمن وشعار الاتحاد اليمني للرياضات الإلكترونية.
والتقى، بعدد من نظرائه العرب، وتعرف على تجاربهم وسبل الاستفادة من الخبرات العربية والمشاركة في البطولات القادمة واقربها بطولة غرب آسيا في لعبة e football(اي فوتبول).