آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-11:56م
حوارات

مدير مصلحة الضرائب بأبين لعدن الغد: حققنا زيادة في تحصيل الإيرادات بنسب تتراوح بين 20٪ و 30٪ مع حصر حالات جديدة لم تكن محصورة من قبل.

الثلاثاء - 13 أغسطس 2024 - 07:10 م بتوقيت عدن

مدير مصلحة الضرائب بأبين لعدن الغد:  حققنا زيادة في تحصيل الإيرادات بنسب تتراوح بين 20٪ و 30٪ مع حصر حالات جديدة لم تكن محصورة من قبل.

أبين((عدن الغد))أحمد مهدي سالم

يعد مكتب الضرائب بأبين من بين أهم وأنشط المكاتب في المحافظة، وهو يرفد خزانة الدولة بالكثير من الفلوس، وقد تحسن نشاطه مؤخرًا..
وصرح لنا الأخ نبيل حمصان محضار مدير عام مكتب مصلحة الضرائب بأبين قائلًا:

- منذ أن تولينا مهام إدارة المكتب في شهر نوفمبر من العام الماضي سعينا حاهدين لتحسين أوضاع المكتب.. عملنا للمكتب منظومة طاقة شمسية لتحسين أداء موظفينا، ورعاك هذا العام الإيرادات في مختلف أنواع الضرائب المركزية، والمشتركة، والمحلية بنسب تتفاوت بين 20 بالمئة، و30 بالمئة.
- وقمنا بحصر الحالات الجديدة للأنشطة التجارية الخاضعة للضرائب وفقًا لقانون الضرائب رقم (17) لعام 2010.. أي حصر الحالات التي غير محصورة، وهي تخضع للضريبة بطبيعة نشاطاتها، وإلزامهم بسداد الضرائب وفقًا للقانون.
وجهودنا متواصلة برغم وجود بعض الصعوبات من أهمها عدم تجاوب كثير من المكلفين، وتعنتهم ورفضهم، وعدم تجاوب الأجهزة ذات العلاقة في بعض المديريات.. ونشكر كثيرًا جهود الأخ اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ المحافظة، والأخ مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي ومتابعتهما وتذليل كثير من الصعاب.