آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-11:56م
مجتمع مدني

انتقالي لودر ينظم ندوة حول التنمية المستدامة للناشطات المجتمعيات بالمديرية

الثلاثاء - 13 أغسطس 2024 - 02:24 م بتوقيت عدن

انتقالي لودر ينظم ندوة حول التنمية المستدامة للناشطات المجتمعيات بالمديرية

لودر (عدن الغد) خالد الكابر

نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية لودر، صباح اليوم الثلاثاء، ندوة في حول تمكين المرأة للتنمية المستدامة للناشطات المجتمعيات بالمديرية.

وفي مستهل الندوة تحدث رئيس الهيئة التنفيذية الاخ صالح الخضر الصاد عن اهمية تعزيز مهارات وقدرات المرأة بالعمل، وتنشيط دورها الريادي، وتحسين وضعها المعيشي، مشيراً بان قيادة الانتقالي الجنوبي تولي جل اهتمامها في تنمية المرأة الجنوبية، وتمكينها للمشاركة في العمل بجانب اخيها الرجل، لكي تحقق اكثر استدامة في المهن والحرف بالمديرية، مثمناً دور المرأة الجنوبية في كافة المجالات، وشاكراً جهودها المبذولة في خدمة المواطن الجنوبي.

وتناولت الندوة التي حاضرت فيها رئيس القسم المرأة والطفل الاستاذة صالحة العولقي نشر مفهوم تمكين المرأة للتنميةالمستدامة، واهمية تزويد المرأة بالخبرات والمعارف التي تٌحسّن إدائها في العمل.

كما تطرقت الاستاذة صالحة إلى كيفية تسويق المراة لمنتجاتها وإدارة الموارد بما يضمن إستدامة النتائج المحققة، والنهوض بالمرأة وتمكينها للمشاركة الفاعلة في البناء وتفعيل دورها الريادي بالمجتمع والسعي من تمكينها سياسياً واقتصادياً وإجتماعياً.


وتخللت الندوة العديد من المواضيع الهادفة حول تمكين المرأة، وسبل تمكينها من المشاريع الصغيرة وتلبية احتياجاتها، وتحسين المستوى المعيشي.

وخرحت بعدد من التوصيات منها تعزيز مهارات وقدرات المرأة في فتح مراكز تدريب حرفية لتنشيط دورها اجتماعياً.