آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-07:17م
مجتمع مدني

جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية تقيم جلسة توعية حول ظاهرة "الرصاص الراجع"

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - 09:30 ص بتوقيت عدن

جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية تقيم جلسة توعية حول ظاهرة "الرصاص الراجع"

ابين (عدن الغد) خاص


تفاعلاً مع قضية الأعيرة النارية وما تشكله من خطر، نظمت جمعية المستقبل التنموية الاجتماعية جلسة توعية حول "الرصاص الراجع" في مقر الجمعية

وتهدف الجلسة إلى التوعية بمخاطر إطلاق الأعيرة النارية خلال المناسبات والأعراس، حيث يُعتبر هذا التصرف تعبيرًا عن الفرح ولكن قد يؤدي إلى عواقب كارثية.

حيث في العديد من المناسبات الاجتماعية، يقوم الناس بالتباهي بإطلاق وابل من الأعيرة النارية، معتقدين أن ذلك يُضيف للبهجة، لكن ما ينبغي أن يُفهم هو أن هذه الممارسات قد تؤدي إلى إزهاق الأرواح، سواء كانوا كبارًا أو صغارًا، نتيجة للرصاص الراجع.

وقد أكدت الأستاذة هيفاء محمد صالح، مسؤولة المرأة والطفل، خلال الجلسة على أهمية تجنب استخدام الرصاص الراجع، مشددةً على ضرورة الاختباء في أماكن آمنة عند سماع صوت الأعيرة النارية لتفادي الإصابات

كما دعت الحاضرين إلى تقديم النصيحة للأشخاص الذين يقومون بإطلاق الأعيرة النارية، مشيرةً إلى أن تحويل الفرح إلى حزن يصبح أمرًا محتملاً في ظل هذه الممارسات.

تخللت الجلسة عرض عدد من الصور والملصقات التوعوية التي تحمل عبارات تحذيرية، بهدف زيادة الوعي بخطورة هذه الظاهرة

وفي الختام، وجهت الأستاذة هيفاء رسالة تحذيرية لكل من يقوم بإطلاق الأعيرة النارية قائلةً: "لا تجعل من سعادتك وفرحتك إدخال الحزن إلى قلب غيرك."

وتظل ظاهرة الأعيرة النارية بحاجة إلى وقفة جادة من قبل الجميع، خاصةً المسؤولين، للحد من انتشار هذه الممارسات السلبية، وضمان سلامة المجتمع.

متمنية للجميع التوفيق والنجاح في اعمالهم اليومية