آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-12:51م
مجتمع مدني

جمعية المرأة التنموية تطلق حملات توعية لمكافحة انتشار المخدرات وأضرار الرصاص الراجع

السبت - 10 أغسطس 2024 - 03:03 م بتوقيت عدن

جمعية المرأة التنموية تطلق حملات توعية لمكافحة انتشار المخدرات وأضرار الرصاص الراجع

ابين (عدن الغد) خاص

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الوعي المجتمعي، أطلقت جمعية المرأة التنموية في أبين مجموعة من حملات التوعية التي تستهدف التخفيف من ظاهرة ترويج وبيع المخدرات، وتسليط الضوء على مخاطر الرصاص الراجع وإطلاق الأعيرة النارية.

تقام الفعاليات في مقر الجمعية، حيث تتضمن ورش عمل وندوات تثقيفية يستفيد منها جميع أفراد المجتمع، وخاصة الشباب والأمهات. وتهدف هذه الحملة إلى توعية الأفراد بأضرار المخدرات وتأثيرها السلبي على الصحة النفسية والجسدية، بالإضافة إلى الآثار الاجتماعية والاقتصادية التي التي قد تنتج عن هذا التوجه السلبي.

وفي سياق الحملة، أكدت رئيسة الجمعية أن "التحذير من ظاهرة المخدرات والمخاطر المرتبطة بإطلاق الأعيرة النارية يعد أمراً بالغ الأهمية، حيث أن هذه الظواهر تضر بالشباب وتؤثر على مستقبلهم وصحة المجتمع بأسره".

كما تم تناول مخاطر ظاهرة الرصاص الراجع، حيث تم توضيح كيف يمكن أن تؤدي هذه الممارسات إلى حوادث مؤلمة تعكس فقدان الأرواح والإصابات، وزعزعة الأمن في المجتمع.

دعت الجمعية الجميع للانخراط في هذه الأنشطة والمشاركة في نشر الوعي حول هذه القضايا، مشيرة إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأمان والاستقرار في المجتمع.