آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-11:50ص
أخبار وتقارير

بالفيديو.. قيادي حوثي يخرج عن السيطرة ويقول الخليج والبرازيل وعطارد والمريخ حقهم

الثلاثاء - 10 سبتمبر 2024 - 12:27 م بتوقيت عدن

بالفيديو.. قيادي حوثي يخرج عن السيطرة ويقول الخليج والبرازيل وعطارد والمريخ حقهم

(عدن الغد)صدام الزيدي:

خرج قيادي حوثي عن السيطرة لعدم توازنه في الكلام وانتقاء الكلمات والخطاب المعقول، حيث ظهر القيادي وهو يقول ان الخليج ومصر والبرازيل وكوكب عطارد والمريخ ملك لهم.

القيادي اتى ليلقي كلمة لانصاره في فعالية اقامتها جماعة الحوثي على ما يعتقد انها في العاصمة صنعاءـ، لكن يظهر من خلال التسجيل ان القيادي اتى وهو ليس بحالته الطبيعية عندما نسب الخليج ودول عربية والكوكبين بانهما ملك لهم.

وسخر من هذا الفيديو رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عندما ادعى القيادي انهم يملكون الدول والكواكب، في وقت تنحصر جماعة الحوثي في بعض المحافظات الشمالية لليمن، وعدم قدرتهم من الخروج عن الاطار المحدد لهم من قبل التحالف والقوات الشرعية، والتي تسعى الحكومة الشرعية الى انها تواجدهم نهائيا في اليمن.

ومنذ ان انقلبت جماعة الحوثي على الحكومة المعترف بها دوليا لجأت لتلقي اوامرها وعقائدها الطائفية من إيران، التي تزعم بعض الأحيان ان الميليشا تابعة لها وبعض الأحيان تنكرهم جملة وتفصيلا.

وتمارس جماعة الحوثي منذ 2014 أنواع الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمن، إضافة الى ذلك تسببها في مأساة إنسانية نتيجة لانهيار شبه تام للاقتصاد اليمني لاستهدافها ميناء الضبة وقنا، الواقعين في محافظتي حضرموت وشبوة.