آخر تحديث :الثلاثاء-27 أغسطس 2024-04:24م

أخبار وتقارير


عدن الغد تزور مؤسسة اليمن لمرضى السرطان في مصر وتقف على نشاطها في خدمة المرضى

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

عدن  الغد تزور مؤسسة اليمن لمرضى السرطان في مصر  وتقف على نشاطها في خدمة المرضى

القاهرة (( عدن الغد )) خاص:

زارها / الزميل نضال فارع

زارت عدن الغد مقر مؤسسة اليمنلمرضى السرطان في مصر والتي تعالج وتساهم في علاج المئات من الحالات المرضية كلعام .

وقام الزميل نضال فارع بزيارة الى مقر المؤسسة في العاصمة المصرية القاهرة وهناك التقى بمدير عام المؤسسة الأستاذعمر بارزيق الذي تحدث مشكورا عن البدايات الأولى لمؤسسة اليمن لمرضى السرطان التي قال انها قدمت نموذجا يحتذى به في تقديم العلاجات الكافية لمرضى السرطان .

وقال بارزيق ان المؤسسة تنشط عبردار الاستضافة الخاصة بالمؤسسة والتي تقوم باستقبال الحالات المرضية القادمة من اليمن حيث تقوم المؤسسة باستقبال المرضى القادمين من اليمن وتقديم المشورة لهم بالإضافة الى اجراء التحاليل الطبية وذلك عبر توجيههم الى ابرز واهم مراكز التحليل وعبر شراكة مع المؤسسة بما يحقق للمرضى جودة خدمة وتخفيض في أسعار هذه الخدمات .

وأشار بارزيق الى ان المؤسسة تقوم بعملية التنسيق والترتيب فيما يخص العلاجات الكيماوية وبما يمكن المرضى من الحصول على افضل علاج ممكن وبما تستطيع للمؤسسة تقديمه من دعم مادي ومعنوي للمرضى .

وأوضح بارزيق ان مؤسسة اليمن سعتالى طرق باب كافة المؤسسات المصرية وغير المصرية وبما يمكنها من تقديم افضل خدمة للمرضى اليمنيين.

ووجه شكره الجزيل للحكومة المصرية وقيادة مصر وشعبها والذي قال انهم قدموا لليمنيين الكثير من الخدمات المختلفة بما يعكس روح تعاون هامة وكبيرة .

وتحدث في الزيارة أيضا لعدن الغد الدكتور مطهر الريدة وهو مدير العلاقات العامة في المؤسسة والذي افاد ان المؤسسة نجحت في استقدام وتسهيل عمليات علاج الكثير من حالات مرضى السرطان لعل ابرزها مرضى سرطان الغدة الدرقية .

وأشار الى ان المؤسسة نجحت مؤخرا في علاج الدفعة العاشرة من المرضى والذي اضطلعت المؤسسة بعلاجهم .

وأوضح ان المؤسسة فيما يخص مرضى سرطان الغدة الدرقية تعمل جاهدة لاجل علاج الحالات الأشد فقرا في اليمن .

واكد الريدة ان المؤسسة اليوم تفخر بانها المؤسسة الأكثر ريادية والتي نجحتفي تقديم يد العون والمساعدة لكل المرضى اليمنيين دونما استثناء وفي ظل ظروف صعبةومعقدة وشديد الصعوبة .

من جانبها تحدثت الدكتورة الدكتورة / زينات سعيد أخصائي الأورام والطب النووي عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة مؤكدة ان دور المؤسسة وفي ظل ظروف الحرب والمعيشةالصعبة بات دور محوري وكبير.

وقال زينات ان المؤسسة نجحت في علاج عشرات الحالات وقدمت دعما كبيرا لمئات المرضى من حيث التسكين وإجراءات العلاجات وتوفيرها.

وخلال الزيارة التقت عدن الغد أيضا بعدد من المرضى الذين شرحوا الخدمات التي تقدمها المؤسسة موجهين شكرهم الجزيل للقائمين عليها .

واكد عدد من المرضى الذين التقتهم عدن الغد حرص المؤسسة على تقديم افضل الخدمات للمرضى داعين الى ضرورة الوقوف الى جانب المؤسسة ودعمها بما يمكنها منمواصلة مهام عملها على اكمل وجه .


عدن الغد تزور مؤسسة اليمن لمرضى السرطان في مصر وتقف على نشاطها في خدمة المرضى