آخر تحديث :السبت-24 أغسطس 2024-12:56ص

أخبار عدن


تكريم بنك اليمن الكويت من قبل الشركة المنفذة لمشروع الطاقة الشمسية

الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 10:53 ص بتوقيت عدن

تكريم بنك اليمن الكويت من قبل الشركة المنفذة  لمشروع الطاقة الشمسية

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم. ت/ زكي اليوسفي

شهدت عدن فعالية تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية في اليمن وبقدرة توليدية (١٢٠) ميجا، ويعد هذا المشروع احد اهم المشاريع التنموية والذي سيستفيد منه قطاع الكهرباء لتحسين الخدمة التشغيلية وزيادة ساعات تشغيل الكهرباء للمواطن، وجاء المشروع بدعم وتمويل من دولة الامارات العربية المتحدة.

وقد تم تكريم بنك اليمن الكويت من قبل الشركة المنفذة للمشروع شركة الكتروميكا الدولية ضمن فلسفة ومبادئ الشركة في تقدير الشركاء الذين يشكلون جزءً هاماً من المساعدة على الوفاء بالتزامات الشركة تجاه اصحاب العمل والمقاولين الرئيسيين، و ذلك عرفانا وتقديرا بدوره الفعال و اسهامه الكبير تجاه مشروعات الشركة في الداخل والخارج.

وفي بداية حديثه تقدم المدير الاقليمي لبنك اليمن الكويت علي احمد مشوار بالشكر والامتنان للشركة المنفذة للمشروع على اللفتة الكريمة بتكريم البنك واعتباره احد الشركاء الاستراتيجيين للشركة واسهامة الكبير تجاه مشروعات الشركة في الداخل والخارج.

وفي سياق متصل اشار المدير الاقليمي مشوار بان احد اهم استراتيجيات البنك تتمثل في دعم وتمويل مشاريع الطاقة الشمسية النظيفة لما لها من اثر ايجابي على نمو الاقتصاد المستدام من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الاحفوري المستورد وتوفير العملة الصعبة ولما لها من أثر في الحد من انبعاثات الغازات الضارة.

مضيفاً باننا ندرك حجم المسئولية الوطنية التي تفرض علينا دعم وتنمية قطاع الطاقة النظيفة حيت تم تقديم خلال الفترات الماضية ما يزيد عن (500) منظومة شمسية موجهة لمشاريع الطاقة الشمسية النظيفة لمختلف القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والخدمية في مختلف المحافظات، ويسعى البنك للوصول الى أكبر نطاق ممكن من تمويلات وتسهيلات الطاقة الشمسية النظيفة.

متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وفي نهاية اللقاء قام المدير التنفيذي لشركة الكتروميكا الدولية بتقديم درع التكريم الدي تسلمه عن البنك المدير الاقليمي علي احمد مشوار.