آخر تحديث :الأحد-11 أغسطس 2024-10:33ص

مجتمع مدني


مؤسسة الغيث للتنمية الإنسانية ومُبادرة جرينر تنظمان محادثات المناخ الشبابية بمدينة سيئون

السبت - 13 يوليه 2024 - 09:41 م بتوقيت عدن

مؤسسة الغيث للتنمية الإنسانية ومُبادرة جرينر تنظمان محادثات المناخ الشبابية بمدينة سيئون

سيئون (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة الغيث للتنمية الإنسانية ومُبادرة جرينر صباح اليوم السبت الموافق 2024/7/13م بسيئون محادثات المناخ الشبابية بإشراف من الشبكة العالمية لشباب المناخ GYCN.

وتطرق في المحادثات التي أقيمت في قاعة حاضنة الأعمال سمارت كراود بمدينة سيئون الفعالية المناخية التي تناولت أربعة محاور اساسية وهي العدالة المناخية والتمويل المناخي وكذلك التعليم المناخي ومشاركات الشباب المناخية.


وفي اثناء المحادثات تطرقت الاستاذة مريم بامحرز إلى كل محور بشكل موسع واستمعت عن المعرفة السابقة للحاضرين عنها، واتاحت تجربة مختلفة لهؤلاء الشباب المشاركين لمناقشة القضايا المناخية واستكشاف الحلول الممكنة وإضافة إلى ذلك التعرف على الإمكانيات والفرص المتاحة لهم كنشطاء مناخيين.


كما تخللت الورشة أنشطة متنوعة من دراسة الحالات المناخية وجلسات تشبيك بين المشاركين واعلان عن نتائج اللقاءات والمحادثات بين المشاركين والبحث المباشر في شبكة الإنترنت عن بعض المعلومات المناخية الهام واستعراض بعض من قصص نجاح الشباب الحضرمي في مجال المناخ.


وأثنى المشاركين الذي عددهم 30 مشارك من المهتمين بالمجال المناخي على المعلومات القيمة التي تم طرحها في المحاور الرئيسية والمناقشات للمشاركين والتنسيق الرائع الذي تكللت به الفعالية، مناشدين تنفيذ عدة دورات وورش عمل في هذا المجال لتمكينهم وتنمية مهاراتهم حول المجال المناخي.


اعلام المؤسسة