آخر تحديث :الجمعة-09 أغسطس 2024-12:08م

أخبار المحافظات


عقد دورة تدريبية خاصة بالعاملين الصحيين خاصة بحملة احترازية للشلل بمكتب الصحة والسكان بيافع رصد

السبت - 13 يوليه 2024 - 01:01 م بتوقيت عدن

عقد دورة تدريبية خاصة بالعاملين الصحيين خاصة بحملة احترازية للشلل بمكتب الصحة والسكان بيافع رصد

رصد ( عدن الغد) فهيم الامير



بحضور السلطة المحلية ممثلة بعضو هيئة الإدارة الاستاذ محسن الوعلاني وحضور مدير مكتب الصحة والسكان مديرية رصد الدكتور عادل عبادي السعدي وبحضور مدير مشفى رصد العام الدكتور أمين الجمالي اقام مدير قسم التحصين ملهم السرحي الدورة الخاصة بالعاملين الصحيين التابعين لمكتب الصحة والسكان مديرية رصد في مقر الأمومة والطفولة ،وبحضور مدير قسم التثقيف الصحي الدكتور عبده الحربي وإعلامي الصحة فهيم الامير والاخ حسين محمد العمودي المدير السابق للمشفى العام منسق عمل مشروع الترميم بالمشفى العام والعمال الصحيين في المحاور الستة على مستوى المديرية ورؤساء تلك المراكز..

خلال اللقاء الخاص بالدورة التدريبية ،اطلع المحاضر الاخ ملهم السرحي جميع الأعمال وحثهم على الاضطلاع بعملهم وتاديته على أكمل وجه ،كما أشار أيضا إلى كل الملاحظات التي تم استلامها من المواطنين والنا
شطين والإعلاميين وشخصيات اجتماعية بما فيها ضرورة الحفاظ على ا مبولات اللقاح عند نقلها من مكان لآخر ،والتاكد من كفائة وكفاية العمال الصحيين والتاكيد على الوصول إلى كل منزل من منازل المديرية المستهدفة رصد..


هذا وتعتبر هذه الحملة حملة احترازية تستهدف جميع الأطفال حتى الذين تم استهدافهم في حملات سابقة،فرق التثقيف والتوعية بدأت عملها منذ يوم فترة بشكل تمهيدي للحملة عملها الميداني من يوم أمس الجمعة ،تعنى بالوصول إلى جميع الأهالي من الأباء والأمهات ،تسهيلا لعمل العاملين الصحيين المباشرين.


كما ان الكبسولات الحمراء والزرقاء الخاصة بلقاح شلل الاطفال آمنة إلى مستوى يرتقي إلى اعطاىها جميع الأطفال دون الخامسة ،حيث تم تجربتها حتى تكون مؤهلة للعمل بها في الميدان..

وهي دعوة لجميع الناشطين والإعلاميين والمثقفين والشخصيات الاجتماعية لحث جميع المواطنين للذهاب بابنائهم إلى المراكز والوحدات الصحية لأخذ لقاح شلل الاطفال..