آخر تحديث :الثلاثاء-10 سبتمبر 2024-08:21ص
أخبار المحافظات

رئيس هيئة الأركان يشهد احتفاء اللواء 55 مدفعية بتخرج دورة الصاعقة الأولى وعدد من الدورات التخصصية

الجمعة - 09 أغسطس 2024 - 07:24 ص بتوقيت عدن

رئيس هيئة الأركان يشهد احتفاء اللواء 55 مدفعية بتخرج دورة الصاعقة الأولى وعدد من الدورات التخصصية

بمأرب((عدن الغد))خاص.

شهد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز احتفاء اللواء 55 مدفعية بتخرج دورة الصاعقة الأولى وعدد من الدورات التخصصية بمأرب، وتدشين اللواء النصف الثاني للعام التدريبي 2024م.
وفي الحفل العسكري الذي حضره قائد قوات الاحتياط اللواء الركن فيصل علي قائد، ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي اللواء الركن أحمد البحش وعدد من القيادات العسكرية، قال الفريق الركن صغير بن عزيز :" نحن على موعد مع النصر، ولن يتأتى ذلك إلا بعمل دؤوب واجتهاد وتدريب بشكل مستمر".
وأضاف مخاطبا أبطال القوات المسلحة:" كونوا على جاهزيةٍ تامة واستعداد واستمرار في التدريب والتأهيل والإعداد للمعركة".
وأشاد بن عزيز بالأداء الذي قدمه ضباط وأفراد اللواء 55 مدفعية خريجي الدورة الأولى صاعقة والدورات الأخرى"، مشيداً بذات الوقت باللواء 55 الذي أكد أن له تاريخ نضال كبير في القوات المسلحة من عشرات السنين"، منوهاً الى أن اللواء سيكون له دور فعال في المستقبل".
من جهته أوضح قائد اللواء 55 مدفعية -العميد الركن عبدالاله حفيظ " أن الدورات التدريبية التخصصية التي تلقاها ضباط وصف ضباط وأفراد اللواء تأتي ضمن الجهوزية والإعداد والتأهيل التي تقيمها القوات المسلحة لمنتسبيها استعداداً لأي معركة قادمة ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية".
وفي الحفل قدمت سرايا اللواء من خريجي الدورات عرضاً عسكريا أبرزو مهاراتهم التي اكتسبوها في الدورات، فيما استعرض خريجو دورة الصاعقة مهاراتهم القتالية من خلال استخدام الذخيرة الحية ومحاكاه للمعارك مع المليشيا الحوثية.
واختتم الحفل بقيام رئيس هيئة الأركان ومعه قائد ألوية الإحتياط وقائد اللواء بتكريم الأوائل المبرزين من خريجي الدورات.