آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

أخبار وتقارير


المجلس القبلي العوذلي يُطالب قبائل أبين بالتصعيد والضغط للإفراج عن المختطف عشال

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - 08:00 م بتوقيت عدن

المجلس القبلي العوذلي يُطالب قبائل أبين بالتصعيد والضغط للإفراج عن المختطف عشال

((عدن الغد))خاص.

أصدر المجلس القبلي العوذلي بيانًا بشأن حادثة اختطاف المقدم علي عشال الجعدي.
وأدان المجلس بأشد العبارات حادثة اختطاف الشيخ المقدم/ علي عشال الجعدني اثناء خروجه من منزله بالعاصمة عدن بتاريخ 12 يونيو 2024م.
وأكد المجلس أن هذه الجريمة ومثيلاتها مؤشر على حالة الفوضى الامنية التي تعيشها العاصمة عدن بسبب تعدد الأجهزة الامنية والعسكرية وتنصلها عن مسؤوليتها.
وحمّل المجلس العوذلي الحكومة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الجعدني باعتبارها المخولة بموجب الدستور والقانون بحماية المواطنين وضمان سلامتهم.
ودعا المجلس المجلس العوذلي قبائل محافظة ابين كافة إلى توحيد الموقف والرأي واتخاذ خطوات تصعيدية من أجل الضغط على إطلاق الشيخ الجعدني باعتبار هذا الاختطاف يستهدف كل ابناء المحافظة.

وجاء البيان:

يدين المجلس القبلي العوذلي بأشد العبارات حادثة اختطاف الشيخ المقدم/ علي عشال الجعدني اثناء خروجه من منزله بالعاصمة عدن بتاريخ 12 يونيو 2024م، ويؤكد أن هذه الجريمة ومثيلاتها مؤشر على حالة الفوضى الامنية التي تعيشها العاصمة عدن بسبب تعدد الأجهزة الامنية والعسكرية وتنصلها عن مسؤوليتها وإلقاء اللوم على بعضها البعض وهو ما اكدته السلطة المحلية بمحافظة ابين في بيانها الذي أعلنته بعد المتابعة الحثيثة التي لم تصل إلى نتيجة.
وإذ يعلن المجلس العوذلي تأييده لمواقف السلطة المحلية بمحافظة ابين والائتلاف الوطني الجنوبي وكذا مواقف القيادات الامنية والعسكرية والشخصيات القبيلة في المحافظة فإنه يدعو لسرعة الافراج عن الجعدني ونزع فتيل الأزمة التي تتصاعد بعد مرور نحو 3 اسابيع على حادثة الاختطاف والتي تسببت بحالة احتقان شديدة بين قبائل وابناء محافظة ابين.
ويحمل المجلس العوذلي الحكومة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الجعدني باعتبارها المخولة بموجب الدستور والقانون بحماية المواطنين وضمان سلامتهم، ويطالبها بسرعة الإفراج عنه وملاحقة خاطفيه ومحاكتهم بشكل علني وأمام الرأي العام ليكونوا عبرة لغيرهم.
ويحث المجلس العوذلي قبائل محافظة ابين كافة إلى توحيد الموقف والرأي واتخاذ خطوات تصعيدية من أجل الضغط على إطلاق الشيخ الجعدني باعتبار هذا الاختطاف يستهدف كل ابناء المحافظة، لافتا إلى ان التراخي او التغاضي على هذه الجريمة سيكون له تبعات كبيرة ولن يتوقف عند الجعدني بل سيطال كل ابناء ابين.
المجلس القبلي العوذلي