آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-08:47م
أخبار المحافظات

وكيل وزارة الزراعة يلتقي وفد منظمة ادرا ويناقش تدخلات المنظمة في دعم المزارعين بمنطقة وادي ذر بلحج

الأحد - 25 سبتمبر 2022 - 08:45 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يلتقي وفد منظمة ادرا ويناقش تدخلات المنظمة في دعم المزارعين بمنطقة وادي ذر بلحج

لحج (عدن الغد) ياسر مقبل المقبلي

بالتنسيق مع وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي التقى وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي مدير مكتب الزراعة لحج في مكتبه صباح اليوم بوفد منظمة ادرا ممثله الأخ غالب علي ثابت ضابط ميداني لدى منظمة ادرا والاخ صلاح صالح مساعد ميداني والاخت نضال القباطي مساعد ميداني لدى منظمة ادرا.

وجاء اللقاء بحضور مدير عام مديرية كرش القبيطة الاخ عماد احمد غانم ومدير عام مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر السقاف وعددا من مدراء ادارات مكتب الزراعة لحج.. وفي مستهل اللقاء رحب ناجي  بالحاضرين موكداً حرص مكتب الزراعة لحج على التنسيق مع المنظمات لدعم  قطاع الزراعة وصغار المزارعين بمحافظة لحج.

وفي اللقاء أشاد ناجي بدعم منظمة ادرا ومساهمتها في التخفيف من معاناة المزارعين بالمحافظة لحج ولفت إلى استعداد قيادة مكتب الزراعة لحج تقديم التسهيلات للمنظمة بما يمكنها من تنفيذ المشاريع الزراعية في مديريات محافظة لحج معرباً عن أمله في زيادة تدخل المنظمة لدعم المحافظة في مختلف المجالات، سيما وان محافظة لحج محافظة الزراعية مشهورة منذ القدم.

ومن جانبه تحدث الأخ غالب علي ثابت ضابط ميداني لدى منطمة ادرا قال نحن سعداء اليوم ان نلتقي مع قيادات مكتب الزراعة لحج والسلطة المحلية مديرية كرش القبيطة وناقشنا الية تنفيذ المشروع الذي جاء بدعم من دولة اليابان ويستهدف 63 مزارع في وادي ذر مديرية كرش القبيطة بلحج و20 مزارع في محافظة ابين منطقة الدوكره وقيمة المشروع حوالي 248 الف دولار.. موضحاً نوعية الدعم الذي يتمثل في محركات ديزل وبمبات ويحتوي على نشاف وراس بم وغطاس وشبكات ري محسنه.

فيما عبّر مدير عام مديرية كرش القبيطة الأخ عماد احمد غانم عن شكره وتقديره لوكيل وزارة الزراعة على جهوده التي يبذلها لدعم قطاع الزراعة بمحافظة لحج بشكل عام ودعم صغار المزارعين في مديرية كرش القبيطة بشكل خاص مشيرا الى ان هذا الدعم سيكون في وادي ذر بمناطق ذر الأعلى وذر الاوسط وذر الأسفل.. شاكر دور منظمة ادرا وتدخلاتهم المستمرة بمديرية كرش القبيطة.