آخر تحديث :السبت-28 سبتمبر 2024-10:10م
أخبار المحافظات

مهرجان جماهيري حاشد نظمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية - إقليم عدن

السبت - 28 سبتمبر 2024 - 07:57 م بتوقيت عدن

مهرجان جماهيري حاشد نظمه المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية - إقليم عدن

التربة (عدن الغد) خاص



نظَّم المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية - إقليم عدن مهرجاناً جماهيرياً حاشداً في مدينة التربة غربي تعز احتفاءً بذكرى ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وفي كلمة لنائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية، الشيخ عبدالرقيب الصبيحي، نقل للحاضرين تحيات رئيس المجلس الشيخ حمود سعيد المخلافي، مؤكدًا أن أهداف ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر هي الإرث الوطني الذي يجب علينا جميعًا الدفاع عنه والحفاظ عليه، وعدم التفريط فيه.

وأضاف الصبيحي: "إن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ما زالت مستمرة وباقية، وذلك لاستمرار أسبابها ووجود مبرراتها. فالإمامة قد أطلت برأسها من جديد، والظلم والاستعباد، والفقر والجهل والمرض، كلها قد عادت تحت عباءة الحوثية. ولذلك، كان من الضروري أن تعود سبتمبر، وتشتعل الثورة، ويتحفز الثوار".

وأشار د. أحمد الرباصي، نائب رئيس جامعة تعز لفرع التربة، إلى أن ثورة سبتمبر مرت بمنعطفات كثيرة، حيث استطاعت قوى الرجعية أن تعرقل تحقيق بعض أهدافها، وأكد أن الثورة مستمرة حتى تحقيق كل أهدافها.

وأكد الشيخ حلمي الصبيحي في كلمة المشائخ أن اليمن ليس مجرد قطعة أرض، بل وطن، وأن 26 سبتمبر هي أم الثورات اليمنية التي سطر فيها أجدادنا أروع الملاحم.

وتخلل المهرجان فقرات فنية وكلمات خطابية، وقصائد شعرية مجَّدت الثورات المجيدة، وعزَّزت من القيم والمبادئ السبتمبرية.