آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-01:12ص
أخبار المحافظات

الضالع ..مكتب الصحة ينفذ برنامج تدريبي حول مرض كوفييد19 بجحاف

السبت - 23 يوليه 2022 - 05:23 م بتوقيت عدن

الضالع ..مكتب الصحة ينفذ برنامج تدريبي حول مرض كوفييد19 بجحاف

الضالع(عدن الغد)خاص.

برعاية اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع دشن بمديرية جحاف محافظة الضالع امس الاول  الخميس البرنامج التدريبي الذي ينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع لعدد 30متطوع ومتطوعة حول وباء كوفييد19 بدعم وتمويل من منظمتي اليونيسيف الصحة العالمية.

وخلال التدشين حث مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية جحاف توفيق محمد سرور جميع المشاركين بالدورة على ضرورة قيامهم بحملة توعية لجميع أفراد المجتمع والعمل بكل اخلاص وايصال الرسالة للمجتمع ونقل جميع معلومات هذه الدورة للمجتمع ليتم تطبيقها على ارض الواقع متمنيا للجميع التوفيق والنجاح. 

واختتم سرور بالشكر لمكتب الصحة العامة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف على الدعم لهذا الحملات.

من جانبه قال مدير التثقيف والاعلام  الصحي بالمديرية عبده سريب عن  اهمية اعطاء اللقاحات كوفيد 19وان اللقاح امن ولكل الفئات العمرية ابتداء من السن الثامن عشر ومافوق وان الدورة تهدف الى اكساب المشاركين معلومات ومعارف حول فيروس كورونا اعراضه وطرق الانتقال وعن كيفية الوقاية منه واهمية اللقاح وحث المشاركين والمشاركات  سيقومون  بتوعية المجتمع حول جميع اللقاحات.

المشاركين بالدورة تلقوا دروسا من قبل مدير التحصين بالمديرية محسن لجبيلي الذي اعطاء معلومات عن اعطاء اللقاحات كوفيد 19واضاف ان اللقاح امن لكل الفئات العمرية ابتداء من السن الثامن عشر ومافوق وقد طعم الكثير من مليارات الاشخاص ضد كوفييد19 فالتطعيم هو اهم تدبير يمكن اتخاذه لحماية المجتمع من هذا المرض.

من*غازي النقيب