آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-08:14م
أخبار المحافظات

إنطلاق فعاليات مؤتمر الشباب الأول بوادي حضرموت في مدينة سيئون

الخميس - 31 مارس 2022 - 12:49 ص بتوقيت عدن

إنطلاق فعاليات مؤتمر الشباب الأول بوادي حضرموت في مدينة سيئون

سيئون - عدن الغد - خاص

*.*

برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ووكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام بن حبريش الكثيري انطلقت صباح اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر الشباب الأول بوادي حضرموت بمشاركة مائتين شاب وشابة في ستة مجالات الاقتصادي والتنموي والرياضي والإجتماعي والسياسي والعسكري من خلال ورش عمل ستعقد في هذا المؤتمر وبشكل مستمر للخروج بمقترحات وتوصيات قابلة للتنفيذ على صياغة رؤية لخمس سنوات قادمة برؤية تحت شعار " شباب حضرمي قيادي متمكن في كافة المجالات فاعلا في مجتمعه والوطن ".

وخلال حفل الافتتاح القى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري قال فيها ان الثلاثون من مارس يعد يوم تاريخي ومخلدا لشباب حضرموت بإنطلاقة المؤتمر الذي سيعطي فرصة كاملة لبلورة الأفكار والمقترحات لتنفيذها على أرض الواقع لخمس سنوات قادمة.

كما أشاد الكثيري بمكتب الشباب والرياضة ولجنة عام الشباب الذين بذلوا جهدا في وقت قياسي لإنجاح مؤتمر عام الشباب الذي ضم شباب حضرموت لرسم رؤية حضرموت المستقبلية .

من جانبه ألقى المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ رياض الجهوري كلمة أشاد فيها بالدور الذي تقوم به لجنة عام الشباب لإنجاح المؤتمر وبالشكل المطلوب.

وأكد على دعم الوزارة ومكتبها بالوادي لكل مشاريع الشباب بمايخدم حضرموت الأرض والإنسان ، والعمل على تذليل الصعاب لكل الأنشطة والفعاليات الشبابية في كافة المجالات ناقلا لهم تحيات معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري وشكره للسلطة المحلية ممثلة بالأخ المحافظ والوكيل على دعمهم اللامحدود لقطاع الشباب والرياضة.

من جهته تحدث رئيس لجنة عام الشباب صالح الجابري موضحا دور اللجنة في العمل لاسابيع لإقامة مؤتمر عام الشباب الذي اعلن عنه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء من أجل وضع رؤية لحضرموت في كافة المجالات  .

وأضاف ان المؤتمر الذي يستمر ليومين يسعى لتحقيق أهداف شباب حضرموت والتي تتمثل في تأهيل وبناء قدرات الشباب الحضرمي واشراك الشباب الحضرمي في عملية اتخاذ القرار وتمكينهم في مؤسسات الدولة والتمسك بالهوية الحضرمية ونبذ الاختلاف والفرقة في أوساط المجتمع، والتوعية بمخاطر الظواهر الدخيلة على المجتمع الحضرمي.

تخلل حفل الإفتتاح الذي حضره الوكيل المساعد عبدالهادي التميمي ومدير أمن الوادي والصحراء العميد حسن العيدروس وعدد من مدراء عموم مكاتب الوزارات وشخصيات أكاديمية وإجتماعية تم عرض فلم عام الشباب وأوبريت حضرموت "أرض المحبة والسلام " بمشاركة فراشات سيئون.