آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-10:29م
أخبار المحافظات

التثقيف المجتمعي بمؤسسة مودة التنموية...المعلم حماية مجتمعية في البيئة المدرسية

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

التثقيف المجتمعي بمؤسسة مودة التنموية...المعلم حماية مجتمعية في البيئة المدرسية

لحج((عدن الغد))مكسبم ثابت

تنشد مؤسسة مودة التنموية للمرأة والطفل بلحج ضمن مشروع الاستجابة المشتركة في اليمن 2024-2026 عبر قيادتها الحكيمة واقسامها المتعددة وكوادرها المؤهلة إيصال القدر الأكبر من رسائل التوعية المجتمعية لافراد المجتمع بكل شرائح وفئاته العمرية معولة على دور فرق الحماية المجتمعية كشريك فاعل لنقل وتخفيف الضرر الحاصل في اطار بيئة معينه.

وفي هذا السياق نفذ قسم التثقيف المجتمعي لمؤسسة مودة التنموية المكون من الدكتورة انتصار السقاف والاخت مروى ابوبكر والاخ ابراهيم فوزي جلسة بؤرية توعوية لمعلمات مدرسة خديجة للبنات في عاصمة محافظة لحج تأك فيها أهمية دور المعلم الرئيس كعنصر اساسي للحماية المجتمعية باعتباره صفوة المجتمع وقدوته.. سلوكآ وتعاملآ ،مما يعزز من قدرته وتأثيرة في الاصلاح والنصح ودرء المخاطر والتصدي للسلوكيات الضارة ووسيلة نقل توعوي لطلابه.. مشجعآ إياهم على الابلاغ عن آي مشكلات تعترضهم في اطار الحماية المجتمعية والالتزام المسؤول بها .

يذكر ان النشاط من ضمن سلسلة الجهود المشتركة بين المؤسسة التعليمية ومؤسسة مودة التنموية للمرأة والطفل لضمان تحقيق الحماية والتنمية المستدامة في القطاع التربوي.

وفي ختام الجلسة حول تعزيز الحماية المجتمعية شكرت الدكتورة انتصار السقاف مسؤولة التثقيف المجتمعي لمؤسسة مودة التنموية ادارة المدرسة وجميع المعلمات على تفاعلهن وحسن استماعهن.