آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-10:01م
أخبار المحافظات

اختتام دورة تدريبية لمشروع تأهيل المدرجات الزراعية في زريقة الشام

الأربعاء - 02 أكتوبر 2024 - 08:11 م بتوقيت عدن

اختتام دورة تدريبية لمشروع تأهيل المدرجات الزراعية في زريقة الشام

((عدن الغد))خاص

اختتمت اللجنة المجتمعية لقرى وادي إقيان، التابعة لمشروع تأهيل المدرجات الزراعية وحماية أراضي زريقة الشام، ممثلة برئيسها الدكتور بشير سعيد غانم، منسق عام زريقة الشام، اليوم بمدينة التربة، دورتها التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام متتالية.

وخلال حفل الاختتام، قدم الدكتور بشير غانم توضيحاً لخطة العمل التي تنفذها اللجنة المجتمعية لقرى وادي إقيان وقرى زريقة الشام بشكل عام.. مشيداً بالإنجازات المحققة، وبالتعاون الكبير الذي يقدمه مدير فرع الأشغال، بن حبتور، لمنطقة زريقة الشام، وإعطائها الأولوية في مشاريع التنمية.

وأشار الدكتور غانم إلى أن المشروع أجرى دراسات إضافية لتنفيذ مشاريع جديدة قريباً في قرى الدريح، حزاز، المليوي، والحيار، والتي ينتظر سكانها بفارغ الصبر البدء في تلك المشاريع الزراعية وتطوير شبكة الطرق.

وتضمنت الدورة مناقشات مستفيضة حول مراحل تنفيذ مشروع تأهيل المدرجات الزراعية وحماية أراضي زريقة الشام، حيث قدم ضابط المشروع المهندس علي محي الدين، شرحاً عن كيفية رفع مستوى دخل الفرد في المجتمع المستهدف.

من جانبه، استعرض ضابط الحماية البيئية والاجتماعية والصحة والسلامة المهنية المهندس جلال العمري، وسائل الحماية البيئية والسلامة المهنية.. مسلطاً الضوء على التثقيف الصحي الذي يشمل جميع أفراد المجتمع، من العاملين إلى أصغر فرد فيه.

وفي الختام، بحضور المهندس الاستشاري والمشرف المباشر على المشروع محمد عبده أحمد إبراهيم، عبّر المشاركون والمنظمون عن ارتياحهم ورضاهم عن الدورة، مشيدين بالالتزام والمشاركة الفعالة للجنة المجتمعية في إنجاح المشروع.