آخر تحديث :الأربعاء-02 أكتوبر 2024-01:21ص
أخبار عدن

برئاسة د .الرقيبي .. اللجنة الفرعية للامتحانات تستكمل لقاءاتها برؤساء المراكز الامتحانية في عدن

الإثنين - 31 مايو 2021 - 09:52 م بتوقيت عدن

برئاسة د .الرقيبي .. اللجنة الفرعية للامتحانات تستكمل لقاءاتها برؤساء المراكز الامتحانية في عدن

عدن (عدن الغد) عبدالفتاح العودي

استكملت اللجنة الفرعية للامتحانات في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن برئاسة د . محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب الترپية والتعليم في محافظة عدن لقاءاتها برؤساء المراكز الامتحانية في كل من المديريات ( المنصورة ، الشيخ عثمان ، دارسعد ، البريقة ) وبحضور كل من د . محسن وهيب وكيل محافظة عدن لشوون التربية والتعليم الاستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي والاستاذ ابو بكر مهدي مدير ادارة الامتحانات في مكتب التربية والتعليم عدن والاستاذة وفاء كبشي مديرة ادارة الرقابة والتفتيش والاستاذ علي الصلاحي رئيس مجلس الاباء في مديرية المنصورة .

في بداية اللقاء رحب د . الرقيبي بالحاضرين من مديري ادارة التربية والتعليم ورؤساء المراكز الامتحانية
في المديريات المذكورة سابقا ، ثم القى كلمة توجيهية اشار فيها إلى ضرورة تكاتف الجميع وبروح الفريق الواحد مثنيا على قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في الأخ  احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن  على ما يبديه من اهتمام في متابعة الاستعدادات الجارية لاجراء الامتحانات الذي ابدى استعداد المحافظة لتذليل آي صعربات ومتابعة السلطة المحلية لمجريات الامتحانات وسيرها حسب اللائحة التنظيمية ، كما اكد د.الرقيبي على ضرورة اجراء الاجراءات الاحترازية والأخذ بأسلوب التباعد الاجتماعي وقاية من فيروس كورونا وحث على ضرورة العمل على ان تسير الامتحانات بصورة سلسة وهادئة ، مشددا على ضرورة عناية الاشراف الصحي في المراكز الامتحانية في مسألة الكشف الحراري لتجنيب المراكز الامتحانية أي عدوى وضرر لا سمح الله .

منوها إلى اهمية تحمل الجميع المسؤولية وارسال الرسالة الانسانية  الايجابية للمجتمع والطلاب بشأن الامتحانات وأن يكون المشرفون والمشرفات والملاحظون  اباءا وامهات وتربوييين وكذا على ضرورة الزام الطلاب بالحضور مبكرين مع ارقام جلوسهم في قاعات الامتحان ، واشار الى ان مكتب التربية قد آخذ على عاتقه مع ادارات التربية والتعليم في المحافظة والسلطة المحلية توفير كل لوازم سير الامتحانات وتجهيز المراكز الامتحانية بكل المتطلبات الكفيلة بسيرها بصورة سليمة ومرضية من مياه باردة وكهرباء وحماية امنية .

من جانبه د . محسن وهيب وكيل محافظة عدن لشوون التربية والتعليم القى كلمة نقل في مستهلها تحيات محافظ محافظة عدن الاخ احمد حامد لملس وتمنياته بنجاح الامتحانات ومبديا استعداد السلطة المحلية في المحافظ مع مكتب التربية والتعليم بما فيه الصالح التربوي والتعليمي وكذا المجتمعية العام وقال فيها أن العملية التربوية والتعليمية وما تحتويه من انشطة وامتحانات وغيرها قضية عامة وشاملة وتهم الجميع كونها العمود الفقري لبناء المجتمع ، وعلى الجميع إدراك عظمة هذه المسؤولية ، وذلك لانشاء جيل سليم يتحلى بالعلم والمعرفة من اجل يتحمل مسوولية بناء الوطن وبكفاءة عالية ومطلوبة واشار إلى ان المعلمين هم المسؤولون عن توجيه هذه الطاقات المعنوية الشابة وغرس اتجاهات الاجتهاد والابتكار والابداع والتميز وعلينا جميعاً ان نعي هذه الاهمية ونعمل من اجل الصالح الوطني العام .

من جانبه الاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي اضاف إنه على الجميع اجتياز تلك الاخطاء التي حدثت في السنة الماضية وعلى الطلاب انفسهم التحضير في كشوفات المناداة هم انفسهم .

الاستاذ ابو بكر مهدي مدير ادارة الامتحانات في مكتب التربية والتعليم نوه إلى ضرورة العناية بأرقام الطلاب المكملين ليتسنى لهم دخول الامتحان .

هذا وقد ساد اللقاء طرح ملاحظات واستفسارات عن اجراء الامتحانات وغيرها مما تصب في صالح العملية الامتحانية ، وقد اجاب عنها رئيس اللجنة ، وساد اللقاء جو من النقاش الإيجابي والشفافية المطلقة .