آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:21م

أخبار المحافظات


مستشفى الهجرين التعاوني ينفذ برنامج المسح الميداني لسكان مدينة الهجرين وضواحيها

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - 10:34 م بتوقيت عدن

مستشفى الهجرين التعاوني ينفذ برنامج المسح الميداني لسكان مدينة الهجرين وضواحيها

الهجرين (عدن الغد) حداد مسيعد

 نفذ مستشفى الهجرين التعاوني برنامج المسح الميداني لسكان مدينة الهجرين وضواحيها، تحت رعاية مدير عام مديرية دوعن سالم احمد بانخر ومكتب الصحة والسكان بالمديرية وبتمويل من مؤسسة العون وإشراف مؤسسة طيبة للتنمية.

ويهدف البرنامج إلى إنشاء ملف طبي إلكتروني لإفراد الأسرة بالمستشفى وسهولة الحصول على بيانات تدعم وترتكز عليها سياسات وبرامج وتدخلات تعزز البيئة الصحية لسكان مدينة الهجرين وضواحيها وملاحظة البيئة المحيطة ورفع الملاحظات حول الأخطار التي تحيط بالمجتمع .

وقال مدير مستشفى الهجرين التعاوني الدكتور إبراهيم باضاوي في حوار خاص مع صحيفة عدن الغد إن هذا البرنامج يأتي ضمن الخطة التطويرية للمستشفى وأن المسح الميداني للسكان سيسهل عملية تحديد مرضى الأمراض المزمنة وفئات ذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى بناء فريق يمتلك الكفاءة في مجال المسح من أبناء المنطقة ، وسيتم إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية لكل فرد والتي بدورها سيساعد على تشخيص حالة المترددين على المستشفى.

ويشارك في البرنامج واحد وعشرون ماسحاً ميدانياً وأربعة مشرفين مقسمين على سبعة مسارات في مناطق وحارات مدينة الهجرين التاريخية .

ويعد مستشفى الهجرين التعاوني من المستشفيات الخيرية التي تقدم خدماته الطبية لسكان المنطقة كما استضاف مخيمات في تخصصات مختلفة ساهمت في الحد من معاناة المواطنين.