آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-08:47م

أخبار المحافظات


مدير كلية الشرطة حضرموت يلتقي قيادة مركز التدريب بجامعة حضرموت

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - 02:29 م بتوقيت عدن

مدير كلية الشرطة حضرموت يلتقي قيادة مركز التدريب بجامعة حضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

في خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الأكاديمي، التقى مدير كلية الشرطة حضرموت، العميد ركن د. صالح التميمي بمكتبه، بقيادة مركز التدريب التابع لجامعة حضرموت ممثلة بمديرة المركز، الدكتورة نزيهة محمد العيدروس. والأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان لمناقشة سبل توطيد العلاقات وتبادل الخبرات بين الكلية والمركز.
ورحب مدير الكلية بالضيوف على زيارتهم لأهم مرافق الدولة كلية الشرطة حضرموت والتي تعد أهم المؤسسات الأمنية الأكاديمية التي تعمل على رفد المحافظات بالكادر المتخصص في العلوم الأمنية والشرطية والقانونية.
حيث استعرض مدير عام الكلية البرنامج التعليمي والتدريبي بالكلية مؤكدا بأن خريجي الكلية هم النواة الأولى لتحقيق السكينة العامة والاستقرار.
كما أكد العميد د. التميمي على العمل والمضي قدما لتأهيل طلاب الكلية تأهيلا متكاملا بما يتوافق مع التطورات الحديثة والمعايير الدولية وبما يسهم بتحقيق رؤية الكلية العامة ويحقق الصالح العام للمجتمع
وخلال اللقاء بحث الطرفان إمكانيات التعاون المشترك والاستفادة من البرامج التي يقوم بها مركز التدريب للارتقاء بالعملية التعليمية ونقل الخبرات والمعرفة لتطوير برامج التدريب والتعليم في الكلية، حيث سيسهم هذا التعاون في إعداد جيل جديد من الكوادر الأمنية المؤهلة علميًا وعمليًا.
من جانبها، استعرضت مديرة المركز جميع الجوانب التدريبية التي يقدمها المركز من تأهيل في مجال الحاسوب والانترنت وبرامج الصيانة الإلكترونية ودورات امن المعلومات وأمن البيانات وبرامج تطوير مهارات القيادة الشابة وغيرها من البرامج المختلفة.
كما عبرت الدكتورة نزيهة العيدروس عن استعداد المركز لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والتدريبي، وشددت على أهمية الشراكة بين مركز جامعة حضرموت للتدريب وكلية الشرطة حضرموت لتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.
إلى ذلك تطرق مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان عن دور المركز التدريبي والخطط المنفذة من خلاله وأعرب عن تقديره العالي للأنشطة والبرامج النوعية التي يتم عملها بالشراكة مع الجهات المختلفة بالمحافظة وعلى رأسهم كلية الشرطة حضرموت والتي تعد نبع سيصب بعطاءاته المتنوعة والمتجددة في نهر كبير من المعارف والعلوم والخبرات والتي ستعمل على تنمية وازدهار حضرموت خاصة والوطن عموما.
وقد اتفق الطرفان على وضع خطة عمل مشتركة لتنفيذ المشاريع والأنشطة التي تخدم الأهداف المشتركة، وتعزز من مكانة كلية الشرطة كمؤسسة رائدة في مجال العلوم الأمنية والشرطية.
حضر اللقاء كلا من:
نائب مدير الكلية للشؤون المالية والإدارية العميد ركن سعد مسلم رعفيت.
نائب مدير الكلية للشؤون التعليمية العقيد ركن د. احمد سعيد الاشولي.
كبير معلمي كلية الشرطة حضرموت العقيد ركن محمد جمعان الربيح.
الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب
الدكتور غالب القعيطي عضو هيئة التدريس بالكلية.
مدير إدارة الامتحانات النقيب عمار محروس الحامدي.
مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي الملازم اول احمد سعيد بن عمران.
سكرتير مدير الكلية الملازم ثاني ابراهيم الحباني.

إعلام الكلية