آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-09:01ص


نائب سلطان يافع السلطان محمد بن غالب العفيفي

الإثنين - 09 سبتمبر 2024 - الساعة 03:26 م

أنيس اليوسفي
بقلم: أنيس اليوسفي
- ارشيف الكاتب


يعتبر السلطان محمد بن غالب العفيفي أحد أبرز الكوادر والقيادات في يافع العزة، حيث تميز بصفات نادرة تجعل منه شخصاً استثنائياً. لقد كان لديه روح طيبة وأخلاق رفيعة، مما جعله خير مثال للرجال المخلصين الذين يفتخر بهم أبناء يافع والجنوب عامة.

وُلِد السلطان العفيفي في عائلة من الشرفاء المخلصين الذين ناضلوا من أجل هوية الجنوب قبل الاستقلال. كان من بين الرجال الذين ثبتوا أقدامهم في سبيل الوطن، منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر، ومن المؤكد أنهم لم يبدلوا تبديلاً.

تتميز شخصية العفيفي بجوانب اجتماعية وسياسية بارزة. فكان الرجل المعروف بإخلاصه وبساطته، وعمله الخيري الدائم. لقد كان محباً للتسامح والسلام، حيث كان يتقدم صفوف الناس في الأوقات الحرجة ويستجيب لأي طارئ.

أحد أبرز إنجازاته كان فترة إدارته لمديرية خنفر، إحدى أكبر مديريات محافظة أبين. وكان السلطان محمد بن غالب العفيفي شخصية تجسد النزاهة، إذ كان يقوم بصرف أمواله الخاصة دون تأخير أو تهاون، تاركًا المديرية وهو نظيف اليد ولم يؤذِ أحدًا.

في ختام هذا المقال، لا يسعني إلا أن أُعبر عن احترامي وتقديري لهذا الرجل المتواضع، السلطان محمد بن غالب العفيفي. فسلام عليك أيها السلطان، ولتُحفظ ذكراك في قلوب كل من عرفك.

بقلم: أنيس شداد اليوسفي