آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


إلى محافظ عدن.. قراراتك حبر على ورق..!

السبت - 31 أغسطس 2024 - الساعة 10:56 م

صديق الطيار
بقلم: صديق الطيار
- ارشيف الكاتب




لماذا يصدر محافظ عدن أحمد لملس قرارات أو توجيهات إصلاحية، ثم لا يسعى ولا يحرص على تنفيذها على أرض الواقع؟!

أعطيكم عينة فقط على تلك القرارات والتوجيهات للمحافظ لملس خلال السنوات الماضية، من باب الذكر وليس الحصر، والتي كانت عبارة عن حبر على ورق فقط.

- قرار في 2021 قضى بضرورة التعامل بالعملة المحلية في أي إيجارات، سواء منازل أو عقارات أخرى.. ولم يحرص على تنفيذه، فأغلب أصحاب العقارات في عدن يتعاملون بالعملة الأجنبية (الدولار والريال السعودي).

- قرار أو توجيه، في 2021 أيضاً، بإخراج محطات الغاز من المدينة «لما تشكله من خطورة حقيقية على السكان» بحسب ما جاء في التعميم.. ولم ينفذ القرار، بل الملاحظ أن أعداد محطات الغاز في تزايد مستمر وسط الأحياء السكنية.

- قرار بمنع تصدير أسماك عدن إلى الخارج.. وما نلاحظه هو تصدير ممنهج للأسماك إلى خارج البلد، والعملية تسير بوتيرة عالية، وسكان عدن محرومون من أسماكهم بعد ارتفاع أسعارها بشكل خيالي في الأسواق المحلية، حتى أننا لم نعد نقوى على شرائها.

أحب أقول للمحافظ لملس إن المسؤولية ليست بإصدار قرارات أو صياغة مذكرات فقط ثم غض الطرف عن تنفيذها، بل المسؤولية الحقيقية تكمن في تنفيذ تلك القرارات والتوجيهات على أرض الواقع، وتجاوز أي ضغوطات أو تحديات - إن وجدت - تحاول منع تنفيذ القرارات والتوجيهات التي تصب في مصلحة المواطنين الواقعين تحت مسؤوليتك وتحافظ على حياتهم وعيشهم الكريم..

ولتعلم أنك المسؤول الأول والمباشر عن سكان عدن، أمام الله عزّ وجل أولاً ثم أمام القانون والتاريخ.. ويكفينا مغالطات.
نريد نشعر معكم أن المنصب فعلاً تكليف وليس تشريفاً.