آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-10:50م


بشير المضربي.. القائد البطل الذي كان له دور كبير في تحرير عدن من براثن الانقلابيين

الأحد - 25 أغسطس 2024 - الساعة 12:24 م

محمد المسيحي
بقلم: محمد المسيحي
- ارشيف الكاتب


في خضم الصراع الدائر في اليمن، برزت شخصية قيادية بارزة تحظى باحترام واعتزاز الجميع، وهو العميد بشير المضربي، القائد العام لقوات درع الوطن. كان المضربي أول قائد يدافع عن العاصمة عدن ضد محاولات الانقلابيين الحوثيين السيطرة عليها، فقاد بكل شجاعة وإخلاص جبهات المواجهة في مختلف أنحاء المدينة، بما فيها جبهة بئر أحمد وجبهة صلاح الدين وجبهة المشاريع المنصورة وجبهة خور مكسر.

وخلال شهر رمضان المبارك من عام 2015، تمكن المضربي وقواته البطلة من تحرير العاصمة عدن بالكامل، ووصلوا إلى قاعدة العند الجوية، محققين نصرًا حاسمًا على الانقلابيين.

وها هو اليوم يقود قوات درع الوطن، وقد جعل منها قوة نموذجية تشهد لها ساحات الشرف والبطولة.

إن هدف قوات درع الوطن بقيادة المضربي هو تحرير الوطن وإنقاذ أبنائه من براثن العصابات الحوثية المارقة التي عاثت في الأرض فسادًا وظلمًا.

وقد جاءت قيادات وأفراد هذه القوات من ساحات المواجهة، وقدموا أعلى درجات التضحية من أجل نصرة الحق وإزهاق الباطل.

وتحظى قوات درع الوطن بدعم قيادات قوات التحالف، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية التي تبذل الغالي والنفيس لدحر هذه الفئة الباغية. وتؤكد قيادة هذه القوات أنها لن تصطف مع أي طرف سياسي ضد آخر، وإنما ستدافع عن الدين والعقيدة الإسلامية، وتسعى لتقويم دعائم الأمن في جميع أنحاء الوطن.

إن مثل هذه القوات البطلة التي قادها العميد المضربي تستحق الفخر والاعتزاز من كل مسلم يحب دينه ووطنه. فهي تمثل نموذجًا مشرفًا للتضحية والبطولة في سبيل الدفاع عن الحق والعدل.