آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-10:25ص
أخبار المحافظات

محافظ ابين ووكيل وزارة الزراعة والري يتفقدان عقمة السادة والعش وجسر الماس و يناقشان إعادة تأهيلها .

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 09:55 م بتوقيت عدن

محافظ ابين ووكيل وزارة الزراعة والري يتفقدان عقمة  السادة  والعش وجسر الماس  و يناقشان إعادة تأهيلها .

ابين (عدن الغد) سبأ

تفقد محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومعه المهندس احمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري صباح اليوم الاضرار التي لحقت بعقمة السادة والعش وسد المخزن " الماس" جراء الامطار والسيول التي شهدتها دلتا ابين خلال الايام الماضية. والتي تعد من العقم السيادية في قلب دلتا ابين ، وتقوم بتصريف المياه الى اسفل الدلتا ، وتسبب انهيارها الى ذهاب مياه الامطار والسيول الى البحر .

وخلال الزيارة استمع المحافظ من المهندس عبدالله طبيق مدير عام الري في المحافظ الى الاضرار التي لحقت بالعقم والسدود ، بسبب السيول الجارفة التي شهدتها دلتا ابين خلال الايام الماضية والذي تسبب في جرف الحواجز والعقم التي يتم توزيع السيول لري اكير قدر ممكن من الاراضي الزراعية في دلتا ابين .
موجها" مكتب الزراعة وادارة الري بالمحافظة الرفع بالتكلفة الإجمالية لاعادة صيانة وتأهيل عقمة السادة والعش والماس وبصورة عاجلة ، للاستفادة من مياه السيول والأمطار وري مساحات واسعة من الاراضي الزراعية في دلتا محافظة ابين .

من جانبه اشار المهندس احمد الزامكي وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري الى أهمية إعادة تأهيل العقم والسدود التي جرفتها السيول، والعمل بوتيرة عالية من أجل عدم ذهاب مياه الامطار والسيول الى البحر .
مشيدا" بجهود معالي وزير الزراعة والري المهندس سالم السقطري و محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم
وتذليل الصعاب التي تواجه مكتب الزراعة والري في محافظة ابين .

رافقهم في الزيارة مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي و مدير الزراعة الدكتور حسين الهيثمي ومدير إعلام ابين الدكتور ياسر باعزب ومدير الشؤون القانونية المحامي علي راجح ومدير عقارات الدولة عقيل احمد ومدير صندوق النظافة وتحسين المدينة منصور وادي .