آخر تحديث :الخميس-19 سبتمبر 2024-10:25ص
أخبار المحافظات

كتيبة حماية منفذ الوديعة تحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من الممنوعات إلى السعودية

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - 10:44 م بتوقيت عدن

كتيبة حماية منفذ الوديعة تحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من الممنوعات إلى السعودية

الوديعة((عدن الغد))حسان دبوان

كشفت كتيبة حماية منفذ الوديعة، عن كمية الممنوعات التي تم احباط محاولات تهريبها إلى الارضي السعودية خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لإحصائية رسمية، فقد تمكنت كتيبة حماية منفذ الوديعة، التابعة لوزارة الدفاع اليمنية، خلال الفترة من تاريخ 26 أغسطس 2023، وحتى تاريخ 26 أغسطس 2024، من ضبط 57045 كبسولة من حبوب "برجابالين" الممنوعة، و 6225 قرص كبتاجون، و 2950 مل "خمر"، و نصف طن من مادة الحشيش، و 2275 جرام من مادة الشبو، و957 كيلوا جرام قات مطحون، بالإضافة إلى عدداً من القطع الأثريّة.

وفي تصريح صحفية ل "عدن الغد"، قال قائد كتيبة حماية منفذ الوديعة، العميد الركن عمير العزب، أن شبكات التهريب نشطت خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، وابتكرت طرق وأساليب جديدة لتهريب الممنوعات لكن يقظة رجال الأمن تمكنت من احباط تلك المحاولات. مشيراً إلى أن التلاحم السعودي اليمني مثل سياجاً أمام المتربصين بأمن المملكة.


وحول أبرز الطرق المبتكرة التي حاولت شبكات التهريب استخدامها، قال العميد الركن عمير العزب أن شبكات التهريب حاولت التظليل على أفراد الأمن بطرق مختلفة، مثل محاولة تهريب كمية من الحبوب داخل فاكهة "البطيخ"، او وضعها داخل "المعسل"، بالإضافة إلى اخفائها في أماكن مختلف داخل المركبة، مثل داخل"الكفر" الاحتياطي للمركبة، او ابتكار صناديق خفية تحت المقاعد الامامية.

واوضح العزب، أن إحباط تهريب الممنوعات يأتي بالتنسيق وتبادل المعلومات مع الإخوة في المملكة، مؤكداً حرص الجميع على الوقوف أمام محاولات أرباب التهريب، وحماية المجتمع من هذه الآفات.