آخر تحديث :الثلاثاء-17 سبتمبر 2024-10:53م


المحولي.. الوزير المتواضع والمخلص في خدمة الوطن

الخميس - 22 أغسطس 2024 - الساعة 12:12 م

محمد المسيحي
بقلم: محمد المسيحي
- ارشيف الكاتب


في عالم مليء بالتحديات، يبرز القادة الذين يتركون بصمة دائمة على مؤسساتهم ومجتمعاتهم، ومن بين هؤلاء القادة، يأتي الأستاذ/ عبدربه غانم المحولي، نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني والتعليم العالي، الذي أثبت من خلال مبادراته وعمله الدؤوب أنه رجل التغيير والإصلاح.

عند تعيينه في هذا المنصب الحساس، لم يكن المحولي مجرد مسؤول آخر في سلسلة طويلة من الأسماء التي تعاقبت على الوزارة.

بل كان شعلة من النشاط والحيوية، ساعياً إلى تحريك المياه الراكدة في وزارة التعليم الفني، التي كانت تعاني من الإهمال والركود لسنوات عديدة.

بفضل رؤيته الثاقبة وإرادته الصلبة، استطاع المحولي أن يزيل غبار الفساد والخمول عن الوزارة، ويعيد إليها بريق الجد والاجتهاد.

لقد عمل المحولي بلا كلل أو ملل على الارتقاء بالعديد من مؤسسات ومعاهد وكليات التعليم الفني ، وقد شهد الواقع على هذه الجهود الجبارة التي بذلها.

لم يكن المحولي مسؤولاً يجلس في برجه العاجي بعيداً عن الطلاب والمعلمين، بل كان دائماً في مكتبه، يستمع إلى الجميع ويعمل على تلبية احتياجاتهم.

إن ما يميز المحولي هو تواضعه واهتمامه الصادق بخدمة الوطن، يعمل بصمت ونشاط، مؤمناً بأن خدمة الوطن شرف، وأن الدفاع عن مصالحه واجب مقدس، إنجازاته تتحدث عنه، فقد سطر تاريخاً ناصعاً في أصعب الظروف والمنعطفات.

ختاما، يمكن القول إن عبدربه غانم المحولي هو نموذج للمسؤول الذي نحتاج إليه في كل مؤسساتنا ؛ شخص يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، ويعمل بجد وإخلاص لتحقيق الأهداف المرجوة . فلله در المحولي، ونعم المسؤول من كانت تلك صفاته وهذه إنجازاته.