آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


التصعيد الحوثي الاسرائيلي من المستفيد منها

الأحد - 21 يوليه 2024 - الساعة 07:34 ص

جلال جميل محسن
بقلم: جلال جميل محسن
- ارشيف الكاتب


تبنت جماعة الحوثيين مسؤوليتها عن الانفجار الذي وقع في منطقة تل ابيب في داخل العمق الاسرائيلي وقالت الجماعة ان العملية التي نفذتها الطائرة المسيرة قد اصابت هدفها بدقة وان الانفجار قد اوقع خسائر في الارواح و الممتلكات، سقط على اثرها قتيل اسرائيلي وإصابة عدد من المدنيين كما صرحت به اسرائيل و توعدت بالرد القاسي للحوثيين..

حينها صرحت الخارجية الامريكية ان الانفجار قد وقع بالقرب من السفارة الامريكية في تل ابيب وان موقع الحادث لا يفصله سوى بضع امتار فقط عن مبنى السفارة وان المسيرة كانت مصدرها من اليمن " أطلقتها جماعة الحوثيين" ..

وفي مساء أمس صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بان الطائرات الاسرائيلية قد نفذت هجوما جويا على محافظة الحديدة غرب اليمن وان القصف الاسرائيلي قد أستهدف خزانات الوقود ومحطات الكهربا وميناء الحديدة وقد اوقع الهجوم خسائر بشرية جسيمة وسقط على متنها عدد من القتلى والجرحى من المدنيين وتدمير بعض المنشئات الاقتصادية والحيوية للبلاد جراء القصف الاسرائيلي على منطقة الحديدة..

ان التصعيد الحالي بين الحوثيين وتل ابيب تطور خطير وان اليمن مقبلة على مرحلة خطيرة وكارثية بالنسبة الى المواطن اليمني الذي يشهد حاليا من صراعات وحروب اهلية عاني منها منذ عشر سنوات تسببت في معاناة حقيقة للمواطن اليمني وان دخول اليمن في حرب مفتوحة مع الكيان الصهيوني سوف يفاقم من معاناة اليمنيين والدخول به الى نفق مظلم..

السؤال هنا من الذي سيدفع ثمن هذا التصعيد الغير مبرر ومن الذي سوف يتحمل نتائجها، ومن هو المسؤول عن سقوط الارواح البريئة التي ستسقط، ومن الذي سيعيد الخسائر البشرية او يعيد بناء المنشئات الخدماتية التي ستدمره الحرب، ومن الذي سيرفع معاناة اليمنين.. وخاصة اهالي الحديدة الذي يعانون الان من انقطاع خدمة الكهرباء والاتصالات والزج بهم في حرب ليس لهم فيها اي ناقة ولا اي جمل..

ان المرحلة القادمة قد تشهد احداث وتطورات كبيرة وقد يكون المواطن اليمني في مقدمة هذه الاحداث ولكن ففي نهاية الامر قد نتوقع حدوث احد الامرين تشكيل تحالف غربي اسرائيلي على نظام صنعاء واسقاط حكم الانقلاب الحوثي والاعلان عن بدء مرحلة جديدة وحل للازمة اليمنية ..

او قد نشهد حرب طويلة الامد يعاني من خلالها المواطن اليمني من ازمات ومعاناة قد لا تنتهي ابداً .. ففي الايام القادمة سوف نرى ما قد تحدده جماعة الحوثي للمواطن اليمني.