آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


الأمم المتحدة والتدخل السافر

السبت - 13 يوليه 2024 - الساعة 10:17 م

حسن عمر الصبيحي
بقلم: حسن عمر الصبيحي
- ارشيف الكاتب


الأمم المتحدة الراعية لحل قضايا الشعوب لقد أثبتت الأمم المتحدة أنها أم المصائب
الأمم المتحدة لعنت الأمم المستضعفة
الأمم المتحدة شريكه في ما يحصل من نكبات وأزمات لشعوب .

الأمم المتحدة التي كانت تعمل بصمت وليس لها أي دور يذكر سوى تنتظر أي قرار أو مسوده تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية لتعممه لخلق الفتن والنعرات.
ها هو مجلس الأمن الدولي يقدم مذكرة لوقف إجراءات البنك المركزي عدن بخصوص تسوية العملة بين الشمال والجنوب حتى يتسنى للبنك المركزي عدن أن يضبط التلاعب بالعملة والسيطرة على الإقتصاد وتحسين مستوى المعيشة للشعبين في الجنوب والشمال .

ولكن لا يروق للأمم المتحدة ما يحصل من إنهيار الحوثي وتسعى لإنقاذه من هذه الورطة ولم تنظر إلى الشعبين الجنوبي والشمالي لأن هذا لا يعنيها طالما أن هناك توصل إلى اتفاق مع الحوثي للازمة في الملاحة الدولية في البحر الأحمر وبحر العرب .

هذه المسودة إنما هي بمثابة اعتراف للحوثي كأمر واقع مع العلم الحوثي الذي يتم مغازلته من قبل الأمم المتحدة
هو من أسقط الجمهورية اليمنية وتعمل الأمم المتحدة على تهميش الجزء المهم للأزمة اليمنية.

أنها دولة لم يضع لها بال وعمل متعمد لابعادها من المشهد السياسي وموقعها الجغرافي معترف به دولياً إلى ما قبل الوحدة المشؤومة التي تم التوقيع عليها في 22 مايو عام 1990م أنها جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وكانت عضو في الأمم المتحدة ولها كرسي لا زال شاغر حتى إستعادة دولتها وهذا ما يسعى من أجله شعب الجنوب العربي وقدم التضحيات الجسام وستقدم المزيد حتى إستعادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية يأبى من أبى ويرضى من يرضى ،

وتعمل الأمم المتحدة على تهميش هذا الملف الحقوقي وهي تعرف أن حلحلة هذا الملف ستحل كل المشاكل أكانت في العربية اليمنية أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في عودة كلا الدولتين إلى ما قبل عام 90 م سيعود الأمن والأمان ليس للدولتين فقط وإنما لكل المعمورة إقليميا ودوليا .

نقول للأمم المتحدة مثل ما تدخلتم في رفع الأزمة عن الحوثي في هذه المسودة إذن
عليكم بل الزاما عليكم رفع الظلم عن شعب الجنوب الذي يعاني من أزمات اقتصادية خانقه متعمدة وهذه الحرب الحقيقية التي من المفترض أن يكون لكم تدخل فيها ورفع المعاناه عن كاهل المواطن الجنوبي الذي يتجرع الأمرين أليس هذا من اختصاصكم بل من مهام عملكم الوقوف مع قضايا الشعوب أم قضيتنا ليست مدرجة على طاولة العدوان .

ومن هنا يطالب شعب الجنوب العربي الأمم المتحدة الإفصاح عن نفسها هل هي أمم متحدة لحل قضايا الشعوب المقهور أم أمم متحدة ظاهريا ومن الباطن أمريكية الهواء والهوية و تعمل مع حلف الناتو ومنه تستلم القرار أن كان هو الشق الثاني عليكم تغيير الإسم حتى تستطيع الشعوب أن تأخذ حقها بنفسها وهي قادرة على ذلك ويتحول العالم إلى غابة بلا قانون دولي بلا هباب يا بو
وإلى هنا نكتفي.