آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


سلموا الجنوب لرجالها الصبيحة وسلموا الشمال لرجالها ال عفاش!

السبت - 13 يوليه 2024 - الساعة 08:46 م

سالم المسعودي
بقلم: سالم المسعودي
- ارشيف الكاتب


لن تتحرر الجنوب إلا برجال قبائل الصبيحة.. أنها كلمة حق لوجه الله ولا بد منها فهم بحق رجال دولة! وهم الحل الوسط بيننا نحن البدو وبين اشقاؤنا في المثلث!
يعود الفضل الحقيقي في تحرير الجنوب من الاستعمار البريطاني إلى رجال الصبيحة الذين قدموا قوافل من الشهداء في عدن وهم من قاد المفاوضات في جنيف حتى استلموا البلاد وعلى رأسهم الرئيس قحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف الشعبي وكافة الجنود المجهولين من ابناء الصبيحة ثم انقلبوا عليهم وذهبوا بهم إلى ساحات الاعدامات والسجون وسلبوا منهم السلطة ومنذ ذلك التاريخ 69م والبلاد من حمام دم إلى اخر.
فمتى نسلم راية الجنوب إلى اهلها الصبيحة فهم رجال دولة ولديهم حكمة وشجاعة تجعلهم قادرين على إيجاد حلول وسطية لتوحيد صفوف البدو والمثلث لخدمة الجنوب.
هذه وجهة نظري للخروج من المأزق الذي يعيشه الجنوب حاليا اما فيما يخص الوضع في الشمال فأنا أقترح ان يسلموا السلطة في الشمال إلى أهلها ال عفاش فهم رجال دولة وقادرين على إدارة بلد فيه الاف الأفاعي والمتناقضات مهما اختلفنا مع ال عفاش وحاربناهم بالقلم وحاربناهم بثورة مسلحة لتحرير الجنوب في المحفد إلا ان الوضع الحالي والمرحلة الراهنة تفرض ال عفاش علينا فرضا كحل لا يوجد حل سواه للخروج من عنق الزجاجة.. هذا إذا اردتم ان تحل كافة المشكلات في الشمال والجنوب.. أنها من وجهة نظري لا توجد حلول ومخارج للازمة غير هذه الحلول والسلام ختام!