آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


إستثمار قضية علي عشال

الخميس - 11 يوليه 2024 - الساعة 12:41 م

حسن عمر الصبيحي
بقلم: حسن عمر الصبيحي
- ارشيف الكاتب


قضية علي عشال قضية رأي عام ، وكل أبناء الجنوب معها حتى تظهر الحقيقة قضية علي عشال هيا الرصاصة القاتلة التي ستطول كل من سولة له نفسه في اختطاف علي عشال وهيا القضية التي ستكشف عن قضايا كانت في طي النسيان وستظهر أسما أناس من المؤكد كان أهلهم يبحثون عنهم ولم يجدون إجابة عنهم قضية علي عشال ستكشف هوامير كنا نظن هم الحمل الوديع، قضية علي عشال القنبلة الذي انفجرت ولم تقف آثارها عند حد حتى نعرف الحقيقة الكاملة ليس للقائد علي عشال بل لكل مخفي أكان من الماضي أو الحاضر .

لماذا كل تلك الأبواق لا تسكت وتترك رجال الأمن يعملون للوصول إلى الحقيقة ماذا يخيفهم ولماذا يتسارعون بالوعود والتجييش نحوا عدن
أم هو عمل استثماري لمروجيه و المكاسب السياسية لداعميه للوصول إلى أهداف يريدون تحقيقها من خلال تلك الجماعات المروجه الذينا يشبون النار ليزيدونها اشتعالا .

نحن نقول قضية علي عشال قضية جنائية وهذا من عمل رجال الأمن وهم لا يزالون يعملون عليها والبحث والتحري على قدما وساق .

نقول للمبعسسين والذين يثيرون الفتنة، الفتنة نائمة نعل الله من ايقضها ويكون في علمكم توجد لدينا سلطة وقانون والتكتل القبلي لا يزيد الأمور إلا تعقيد وهذا العمل ونكررها لكم عمل سياسي وعلى كل العقلاء ومشايخ القبائل وأبناء أبين الشرفاء أن توقف كل من يريد حرف القضية عن وضعها الصحيح وأي تهور ليس بمصلحة أهل المجني عليه بل بالعكس حرفها قبليا يفقد القضية حقيتها ويسير بالقضية إلى المسار الخاطئ ويعمل على إرباك الأوضاع .

مما يشتت تفكير رجال الأمن وهذه المساعي الهدامة تصب لصالح الجناة وهذا ما يريده داعمي أهل الإستثمار لبقى الجناه بعيدين عن القانون ويسرحون ويمرحون ويقومون بعملهم على أكمل وجه لتنفيذ المخطط المرسوم له سلفاً ولن يكون الخاسر الأول إلا أسر الضحايا خاصة ثم أبناء الجنوب عامة هذا إذا تم عرقلة سير عمل رجال الأمن .

ولهذا نطالب من الجميع التعقل وترك رجال الإختصاص يتابعون عملهم للوصول إلى الجناه وإفشال المخطط المراد منه النيل من الكل أقولها الكل سيكون مستهدف ولن يستثني أحد هذه حقيقة نراها رأي العين .

وعلى كل الإعلاميين والصحفيين والمثقفين العمل أكان على التواصل الاجتماعي أو على الأرض والجلوس مع العقلاء ومشايخ القبائل وتوضيح لهم الأمور وما هي النتائج العكسية التي ستحدث عند تدخل القبائل في المسائل القانونية ومن هو المستفيد في حالة عرقلة حركة سير العمل القانوني وفركشتها
وعاد الجنان يبا له عقل وإلى هنا نكتفي