آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


العمرة وشروط أدائها كشعيرة دينية مهمة

الثلاثاء - 09 يوليه 2024 - الساعة 10:31 م

نجيب الكمالي
بقلم: نجيب الكمالي
- ارشيف الكاتب



تعد العمرة من الشعائر الدينية المهمة لدى المسلمين يِّعٌدِ أّدِأّء مَنِأَّّسګهِأّ تّجِربِةّ دينية مَمَيِّزِّهِ تّتّطّلَبِ أّلَتّآهِبِ التخطيط ، حيث يسعى الكثير منهم إلى أداء هذه الرحلة الروحانية ومن بين الدول التي يأتي منها الكثير من الحجاج والمعتمرين هي اليمن ، حيث يبحث الكثير من يِّريّدِ أّدِأّء أّلَعٌمَرهِ على الشٍروِط أّلَمَطّلَوِبِهِ لَلَعٌمرةّ لَلَمَعٌتّمَر أّلَيِّمَنيِّ وِأّلَوِأّجٌبِ أّلَأّلَتّزِّأّم بِهِأّ وِأّلَذّيِّ يِّجِبِ أّنِ تّګوِنِ أّلَشٍروِطّ هِيِّ ګأّلَتّأّلَيِِّّ : أّلَحَصٌوِلَ عٌلَىِّ أّلَهِوِيِّةّ وِأّلَجِنَِّسيِّةّ أّنِ يكون المعتمر يتميز بصحة جيدة .
أّلَأَّّستّقِرأّر أّلَمَأّلَيِّ أّلَأّجِرأّءأّتّ أّلَمَطّلَوِبِهِ هي1/حٌجِزِّ أّلَرحٌلَه . 2/أّلَحٌصٌوِلَ عٌلَيِّ تّأّشٍيِّرةّ . 3/أّلَحٌصٌوِلَ عٌلَيِّ أّذّنِ مَنِ أّلََّسلَطّأّتّ أّلََّسعٌوِدِيِّهِ . 4/أّلَتّجِهِيِّزِّأّتّ أّلَشٍخَصٌيِّهِ . ّ5/لَأّلَتّزِّأّمَ بِأّلَأّنِظّمَهِ وِأّلَقِوِأّنِيِّنِ وِأّلَتّقِيِّدِ بِأّلَأّخلاقيات الدينية والاجتماعية.
سنحاول في المقال أّلَقِأّدِمَ تقديم معلومات مفصلة حول كم سعر العمرة من اليمن والعوامل المؤثرة في تحديد هذا السعر بهدف تقديم رؤية شاملة وفهم أعمق للراغبين في تحقيق هذه الشعيرة الدينية البارزة مَنِ خَلَأّلَ مَګتّبِ أّلَګمَالَيِّ لَلََّسفٌريِّأّتّ وِأّلََّسيِّأّحٌهِ ګمحطة رئيسية. َّسوِفِّ نعٌرضّ لَګمَ البرنامج عٌبِر مَؤَِّسَّسةّ عٌدِنِ أّلَغٌدِګمَؤَّسَّسةّ رأّئدِهِ وِمَتّمَيِّزِّة ګمَنِبِزِّ أّعٌلَأّمَيِّ لَګلَ أّلَنِأََّّّس .