آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

بأي ذنب يُعاقبون؟

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - الساعة 09:02 م

د. أنور الصوفي
بقلم: د. أنور الصوفي
- ارشيف الكاتب


الخارج والداخل يعاقب المواطن ليحقق مآربه في هذا الوطن، وكل الأطراف السياسية مستعدة لإغراق المواطن لتحقق مكاسبها السياسية، وكل من له مشكلة عاقب المواطن، ودائمًا ما يلقى المواطن في عدن وأبين ولحج هذا العقاب الجماعي.

اليوم قبائل محافظة أبين تفرض عقابًا جماعيًا على المواطنين في هذه المحافظات من خلال قطع كل المشتقات النفطية عن عدن، أي أنه سيتم إطفاء الكهرباء وقطع المياه وسينعدم الغاز المنزلي، وستتوقف حركات السيارات، وستتعطل المستشفيات والمراكز الصحية، وستموت الأنفس التي تحتاج للرعاية الصحية.

بأي ذنب سيقتلون؟ هل سيعاقب المواطن على ذنب لم يقترفه؟ هكذا تتحول الأوضاع عند غياب الدولة، فالقوي يأكل الضعيف، وتسيطر شريعة الغاب، وسيموت المواطن المسكين، أما المسؤولون، فأمورهم في اللبن، ولن تنطفئ عليهم كهرباء، ولن ينقطع عليهم ماء، ولن يتأذوا من توقف عمل المستشفيات، فعلاجهم في أرقى مستشفيات العالم.

وهنا لابد لنا من انتظار الموت القادم من الشرق، فلينتظر المواطن انقطاع كل شيء عنه، ولابد من تجهيز القبور، فالموت سيحصد الكثير، فالمواطن في الرمق الأخير، وكل ما يدور اليوم ما هو إلا لإعلان موت جماعي، فقطع الطريق سلاح الضعفاء، ولا أملك إلا أن أقول: الله الله على القوة ولا بارك الله في الضعف، وتحياتي لقبائل الصبيحة.