آخر تحديث :السبت-06 يوليه 2024-07:13م

الإفراج عن عشال الجعدني مطلب رجال أبين

الأربعاء - 03 يوليه 2024 - الساعة 05:18 م

بسام المحوري
بقلم: بسام المحوري
- ارشيف الكاتب


أن مسؤولية اي أمن في أي بقعة في العالم هي حماية المواطن بالدرجة الأولى ولا يحق اعتقاله بدون تهمة أو جناية ولكن الحاصل في اليمن وعدن بشكل خاص كونها محور قضيتنا يتم الاعتقال لخلافات شخصية أو أراضي وغيرها من الأسباب التافهة الذي لا يحق للأمن اعتقاله بها .. في عدن كثرت التشكيلات العسكرية وكل تشكيل عسكري لا يخضع للآخر ولا يأتمر بأمره ، قضية عشال الجعدني هي أحد النماذج السيئة للهوشلية والعبث الحاصل بعدن، أيعقل أن يتم اعتقال ضابط في الجيش لمجرد رفضه الابتزاز بشأن أراضي لم يحصل هذا حتى في بلدان عربية مشابهة لنا في الفوضى لم يتيحوا لأقربائه فرصة التواصل به ورؤيته والاطمئنان عليه .

أن حالة الغليان والاحتقان الشعبي قد يجر الأمور إلى مالا يحمد عقباه وقد تستغل ذلك أطراف ليس مصلحتها السكينة والهدوء في المنطقة قد تنجر إلى وضعا يصعب السيطرة عليه وهناك من يصب الزيت على النار على أمن عدن إن كان يهمه الأمن أن يتم الإفراج عن عشال الجعدني لتفويت الفرصة للمتربصين ولحقن دماء الابرياء من الطرفين .

إلى قيادة المجلس الانتقالي برئاسة عيدروس الزبيدي لماذا هذا الصمت أما آن لكم أن تتدخلوا وتحسموا الأمور وتكون لكم كلمة تجاه هذا الفوضى الأمنية الحاصلة في عدن وكل قائد له سجن من نفسه ولا يخضع لأحد وتكون لكم توجيهات صارمة للإفراج عن عشال الأبيني .