آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


في ذكرى فقيدة الوطن الوحدة اليمنية

الأربعاء - 22 مايو 2024 - الساعة 10:06 م

ابراهيم العطري
بقلم: ابراهيم العطري
- ارشيف الكاتب


تمر علينا اليوم الذكرى الـ34 من إعلان الوحدة اليمنية التي تحققت في 22 مايو 1990م فقيدة الوطن وعلى مرور عشرة أعوام من إعلان وفاتها بعد صراع مرير وموت سريري دام أكثر من عشرون عاما" .

في عجالة ابعث للقيادة الجنوبية وقيادة اليمن عامة رسالة :إذ لم تتعضوا من أخطاء الماضي لتعزيز إصلاح الحاضر في الداخل فلا تركنوا على المستقبل بإصلاحات الخارج .

ولنا في التاريخ عبرة والأحداث خير شاهد على الاخطاء والهفوات التي اوصلت وطننا إلى الحضيض .

لذا كان لزاما عليكم اليوم التركيز على اختيار الصحبة الصالحة والاسراع في إصلاح ذات البين ، والعمل على تقريب وجهات النظر والتقارب لما تقتضيه المصلحة الوطنية وتجسيدا للحكمة اليمانية انطلاقا من المقولة:اصلاح الموجود خير من انتظار المفقود .

وفي إشارة سريعة إلى ما حدث في السابق من حرب الخديعة (....) في الحدود الوسيعة (بالربع الخالي) في زمن الدولة المنيعة كان من الضروري ألتذكير بادوات ذلك الحرب الذين كانوا في الطليعة.
فمهما تغيرات المسميات اليوم إلا أن الهدف واضح وجلي وبنفس الوقت معلن ويدار وفق سيناريو فيلم الاكشن والخيال بينما هو واقع الحال في كل ربوع الوطن اليمني جنوبا والشمال.

فإلى من يحاولون الانتحار مجددا لفرض الوصاية الدولية على الأراضي الجنوبية خاصة واليمنية عامة: زمن الوصاية قد ولا فإذ كان للحركة الإسلامية القائد العظيم (محمد ابن قاسم الثقفي فاتح السند ) فإن للحركة الثورية الجنوبية والنهضة اليمنية القائد الوطني الثوري المخلص ( عيدروس ابن قاسم الزبيدي فاتح العند).