آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


حين يوجعنا موت الطيبين

السبت - 18 مايو 2024 - الساعة 10:22 م

ابراهيم العطري
بقلم: ابراهيم العطري
- ارشيف الكاتب


من اجمل ما قاله الشاعر والكاتب والفيلسوف والعالم الروحاني الشهير جبران خليل جبران عن الموت كلمته الشهيرة ( مازلت أومن إن الإنسان لا يموت دفعة واحدة إنما يموت بطريقة الأجزاء فكلما رحل صديق مات جزء وكلما غادرنا حبيب مات جزء فيأتي الموت الأكبر ليجد كل الاجزاء ميته فيحملها ويرحل.).: هكذا نحن نموت كل يوم بالتجزئة عند كل موت وعند كل فراق ، لقد انهكنا الوجع بعد ان فارقنا أشخاص غالين على قلوبنا مازال طيفهم وذكراهم عالق في أذهاننا، تخنقنا العبرات وتغشانا السكرات كلما طالعنا شريط ذكرياتهم ويؤلمنا أثر ذلك الفقد''.

فموت اولئك الرجال الطيبين بحجم الآباء والإخوة والأصدقاء والغياب الغير معهود والانقطاع المستمر لضحكات لم تفارقنا بعد، كان له أثره المؤلم على حياتنا جلب لنا القلق والتوتر النفسي والهم والغم بعد أن جعلنا أكثر وحدانية".

لقد مات الصديق الحميم والاخ العزيز والغالي على قلبي شائع احمد عبدالله تركي وهو في مقتبل العمر، الشاب المتواضع والطموح الذي كان يحلم بالغد المشرق وتراوده الأفكار العملاقة نحو الانتصار للوطن".

مات ذلك الشاب الرائع شائع بعد صراع مرير مع المرض بعد أن استشعر عظمة حب الأهل والاصدقاء لشخصه الكريم كل من بذلوا معه مابوسعهم من الجهد والمثابرة في سبيل إنقاذ حياته حتى إذ أن معظهما قاسموه الاكباد حرصا منهم أن يعود سالما إلى البلاد فتلك كانت إرادتهم لو وفق الله وأراد فله الأمر من قبل ومن بعد وإليه المعاد".

وذلك حكم لله والحمد لله على كل حال وكلنا في زوال ولن يبقى عليها الا ذوالعرش والجلال الكبير المتعال المتفرد في الكمال".

فلا اعلم اخي شائع كيف ارثيك فكل الكلمات لن توفيك ،نام قرير العين اسال الله سبحانه وتعالى أن يكرمك ويعفيك ومن حوض نبيه يرويك ويحبب خير خلقه فيك.