آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


لا اقول انقذوا الشعب ، انما انقذوا انفسكم .

الإثنين - 13 مايو 2024 - الساعة 12:45 ص

جابر عوض عرفان
بقلم: جابر عوض عرفان
- ارشيف الكاتب




التنصل للمسؤولية ليس فشل فحسب ، انما مؤشر لنهاية مأساوية ، جزاء لمن يستمع وهو يشاهد الناس تعاني ، وهو المسؤول امام الله والشعب ، عن ايجاد الحلول من العدم ، فكيف هو الحال والحلول متاحة .
المكاسب التي حققتها قيادة الانتقالي ، لا تعد ولا تحصى .
ارصدة في البنوك العالمية ، عقارات ، استثمارات .
ناهيك عن السلطة ومكاسبها وما حققه النفوذ من استحواذ على حصص كبيرة جدا من الايرادات المحلية ونقاط الجباية والميازين ، والنسب في كل لتر مشتقات نفطية يفرغ في ميناء الزيت ، هذا الظاهر وما خفي كان اعظم .
القضية الجنوبية وقبضتم ثمنها .
والشراكة في السلطة ومناصبها مكاسبها اموال طائلة .
الا يستحق الشعب الجنوبي المسكين الذي وصلتم الى ما وصلتوا اليه على حساب دمائه وتضحياته وتصفيقه لكم الا يستحق منكم تخصيص ولو جزء بسيط ، فتات ما تحصلون عليها من اموال من الدول ومن مقدرات البلد ، لتخفيف جزء من معاناته ، ومعالجة مشكلة الكهرباء .
لا يخفى على مبصر انكم تعلنون بشكل مباشر الاستغناء عن خدمات الشعب بعدما تحققت اهدافكم ، لكن صدقوني انكم لا زلت بحاجة اليه في المرحلة الصعيبة التي تنتظركم .
لا تغرنكم هتافات المنافقين المسترزقين الذي يهتفون لكم ويبررون فشلكم ، الشعب ضاق منكم وشعبيتكم في نزول مستمر ، حاضنتكم الشعبية تنهار ، واذا حصحص الحق ستجدون انفسكم تواجهون مصيركم منفردين ، حتى المرتزقة الأقلام المأجورة التي تحاول تلميعكم باختلاق الاعذار الاقبح منهم ومنكم ومن الذنوب والاثام التي ترتكبونها في حق الشعب ، يوما ما سيجدون من يدفع اكثر ويتخلون عنكم ..
اليوم انتم سلطة ولستم معارضة ولا ثوار ، انما سلطة معنية بايجاد الحلول والمعالجات للمشاكل المفتعلة التي يعاني منها المواطن .
المعالجات والحلول متاحة لكم .
اليوم الكرة في ملعبكم ، كونوا او لا تكونوا .
لن تطول امجادكم ، يوما ما ، وفجأة دون سابق انذار ستصبحون اثر بعد عين .
اتركوا شيء يجعل الناس تذكركم بخير وتترحم عليكم بعد زوالكم .
والذي نفسي بيده انكم اقرب للزوال من المجد والخلود .
رحم الله من ترك اثرا طيبا .