آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


الحد من البطالة كان السبب الاقوى لفكرة تأسيس البنك الشمولي.!

الثلاثاء - 27 فبراير 2024 - الساعة 05:51 م

حنان الشعيبي
بقلم: حنان الشعيبي
- ارشيف الكاتب




شهدت العاصمة عدن صباح اليوم افتتاح البنك الشمولي للتمويل الأصغر الإسلامي في العاصمة عدن بخط التسعين.
وابتدأ الحفل لعرض فيلم وثائقي يستعرض فيه اهداف البنك واقسامه وآلية العمل فيه.. وبكلمة وكيل محافظ محافظة لحج صلاح علي محمد الداؤودي التي ابدى سعادته بهذا الافتتاح والذي يعد أحد الركائز الهامة والتي تسعى للحد من البطالة، ورفع مستوى التنمية في البلاد..

وفي الافتتاح رحب المدير التنفيذي لبنك الشمول الاستاذ محسن الشيوحي بالحاضرين والتي كانت على رأسهم كوكبة من مسؤولي الدولة ورجال المال والاعمال وشخصيات الاجتماعية البارزة تحفهم نخبة من الإعلاميين المرموقين تم قص شريط الافتتاح معلنا البدء الرسمي بإدارة دفة البنك باتجاه تحقيق أهدافه الوطنية.

وعند سؤالنا للمدير التنفيذي عن فكرة تأسيس بنك الشمول للتمويل الاصغر ! قال الشيوحي: هي فكرة وليدة من حفل افتتاحي لبرج الشامل، حينها كنا مجتمعين وكوكبة من خيرة رجال المال والاعمال وفي وجود خبراء متخصصين تحدث الجميع عن مشكلة الشباب والتنمية وعن البطالة المنتشرة في المجتمع ، فبزغت لدينا كنتيجة للنقاشات المستفيضة فكرة تأسيس البنك والتي كان منبعها احساسنا بالمسؤولية الوطنية تجاه بلدنا ومجتمعنا فقررنا أن الوقت المناسب قد آن لنضع نحن رجال المال والأعمال بصماتنا الواضحة للنهوض بتنمية مجتمعنا وان لا نتوقف عند هذه الفكرة بل دعمناها بقرار حاسم ووعد اخذناه على انفسنا على الا نتردد بايجاد رؤية واضحة تكون امتداد لشركة الشامل للصرافة وتسخير كل المتطلبات والامكانات لتحقيق هذا الهدف الذي بدأ كحلم ثم ها هو اليوم اصبح واقع حقيقي نابع من قلوب صادقة تعاهدت على نحث الاثر في هذه الرسالة التمكينية .. والتي سبجني ثمارها جميع فئات المجتمع من خلال ماسيقدمه البنك من خدمات المصرفية متطورة، وبتمويل ومنح للقروض الميسرة للأفراد وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذوي الدخل المحدود وكذلك التجار، بما يسهم في التنمية المجتمعية للحد من البطالة ..

واخيرا كلمة شكر للدكتور خالد حبثور مستشار البنك الذي احتوى الجميع بلطفه وكرمه بصورة راقية وشكرا للجميع من لم تسعفني ذاكرتي في ذكر اسمائهم .