آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


عن التحالف .. وأشياء أخرى

الخميس - 08 فبراير 2024 - الساعة 02:18 م

أنور الهلالي
بقلم: أنور الهلالي
- ارشيف الكاتب




بداية ..
منذ فجر التاريخ وأنا مصر على أن التحالف هو أبوها وأمها وأخوها وجدها وعمها وخالتها ، أما الحكومة والسلطات المحلية فمجرد أدوات تنفيذية ، لا ينكر ذلك على الأغلب إلا من يستلم راتبه بالريال السعودي أو الدولار الإمريكي ..

اختيار ..
الأخوة أصحاب نظرية عيالنا هم السبب كلامهم معقول ، هذا إذا فترضنا أن مسئولينا يتم اختيارهم بالاقتراع السري ، وليس من الزريبة السياسية اليمنية التابعة للتحالف ، حيث النطيحة والمتردية والموقودة وما أكل السبع ..

إصرار ..
يصر التحالف إصرارا كارثيا على حصر التغيير في الجانب السياسي والعسكري فقط ، أما الاقتصاد وبالذات الخدمات فجعله في خانة المؤجلات قصدا ، على اعتبار أن أقل واحد منا يستلم ألف وخمسمائة ريالا سعوديا  ..

والحل ..
التحالف هذه الأرض أرضهم والسماء سماؤهم والبحر بحرهم ومانحن إلا ضيوفهم ، لكن المشكلة أننا ضيوف غير مرغوب فيهم ، طيب والحل ؟  نرحل ؟!

حكومة ..
أخيرا وبعد انتظار غير آل جابر سكرتيره معين وأتى برئيس حكومة تابع له مستعمل غير نظيف ، من فاشل إلى أفسد منه ، تدوير نفايات مقصود ومخطط له ، وسيمر غصبا عن الجميع ..

راتب ..
راتب يناير في غياهب جب المالية والبنك المركزي ، ودخلنا في مرحلة الديون وتغطية الوجه بالعمامة ، والسير في الشوارع المظلمة .. 

أخيرا .. 
الكهرباء تلصي عندنا بكسر الساعة ، مرة ساعتين وربع ، ومرة ثلاث إلا ربع ، ومرة ساعتين ونص ولا تسألوا كيف ، ولا ليش .. ؟! 
اشكروا التحالف بشقيه وناموا وتغطوا ، أو ثوروا إن شئتم ..

السعودي 428
اللهم هجرة ..