آخر تحديث :الجمعة-18 أكتوبر 2024-09:34ص

رجال فقدوا البوصلة في زمن الحرب،،،!!

الإثنين - 29 يناير 2024 - الساعة 09:22 م
ناصر العبيدي

بقلم: ناصر العبيدي
- ارشيف الكاتب



ماهكذا تورد الأبل يا رئاسة استئناف م/ لحج، رجال فقدوا البوصلة في زمن فيه رياح من كل حدب وصوب، هل لأنهم ضعفاء نفوس أم زمام الحياة افقدهم التركيز، اننا نمر باصعب الظروف حياتيآ وسياسيآ واقتصاديآ وامنيآ وا..... الخ.

فإنني هنا أشير إلى أعلى سلطة في البلد لا سيما ونحن نعاني الأمرين، ومن هنا وهناك وفي وضع لايحسد عليه كمواطنين، ولكن علينا أن نتفوه بالكلام مستمدين ذلك من حديث نبوي،أرفض الباطل فإن لم تستطيع فبقلبك أضعف الايمان، وهنا تاتي رفض الباطل لان هناك صراع أزلي بين الحق والباطل، وعلينا أن نشير لأولئك الذي قال عنهم الشاعر، ضاعت على الربان أرقام الدير، وهنا أشير إلى منهم في سدة الحكم في م/لحج وبالذات أستئناف م/لحج الذين وضعوا لاحكامهم خط رجعه بغض النظر عن ما تقوله القوانين والأعراف ولكنهم أرادوا أن يستمروا في فرض باطل مرفوض لعل وعسى ان يكون هنا تصريف للخجل من ابن العم والخال والمقربين المتضررين من قوانين كهذا.

فلله درك يا لحج أول دستور في الجزيرة العربية في لحج وأول كتاب قوانين الزراعة والحياة في لحج، وتنظيم وتعليم كان أول دحر للفوضي في هذه المنطقة منذ الأزل لكن ماذا يجري الان..؟
وجوه بائسه تحكي ألم وبؤس وحنين للماضي رسمت على وجوهها علامات الحزن من ظلم مقونن لا رادع له نعم لارادع له هناء تزداد فجيعتك عندما تفكر في الغد وماذا يحمل؟ لكن الأمل يحذونا دوما ان الغد سيكون افضل ولكي يفهم الجميع ماهو الحدث؟
الحدث هو :-

حكم صادر من المحكمه وصدر به حكم تنفيدي مرورا بكل القنوات القانونية ولكن كيف نفعل بالمقربين؟ هل نقول لهم انتم اولآ أم القانون، للأسف منهم في سدة الأستئناف ضاعت عليهم المعالم ولم يستطيعوا تحديد الموقع،، وذلك بفقدانهم بوصلة الأتجاه الحقيقي، فوضى مقوننه تخدم مصالح شخصية، حيث أن شعبنا يضحي بالغالي والنفيس للخلاص منها منذ سنوات مضت..!!

هنا نناشد كل من له صلة بذلك في التقصي لوضع حد لتلك الفوضى المقيته..