آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


رسالة عاجلة إلى قيادة التحالف العربي

الثلاثاء - 16 يناير 2024 - الساعة 04:12 م

أنور الهلالي
بقلم: أنور الهلالي
- ارشيف الكاتب




بدون تحية ولا ديباجة ندخل في صلب الرسالة مباشرة، أما بعد :

أولًا:
تعلمون قطعًا أننا قد وصلنا إلى أعمق حفرة تقع تحت خط الفقر، وفقدنا الأمل بأي قادم أفضل يأتي على يديكم، وبما أني أعلم أن ما سأقوله قد يغضبكم، فمقدمًا العفو منكم..

ثانيًا:
لا يقع اللوم عليكم وحدكم فمعكم من بني جلدتنا رئاسة وحكومة ومسئولون وإعلاميون وسياسيون باعونا لكم بثمن بخس، ثم تولوا مهمة أذيتنا نيابة عنكم، وأدوها أفضل منكم..

ثالثًا:
بناء على البند السابع وقرار الوصاية تحكمتم بباطن الأرض والجو والبر والبحر، ولم ترقبوا فينا إلا ولا ذمة، ومع ذلك مازال لدينا بقية أمل نعيش بها، وحتى هذه ضايقتونا عليها..

رابعًا:
لا يخفى عليكم أن العملة المحلية انهارت مدخل هذا العام الجديد بلا أي سبب مقبول، والأقرب إلى المعقول أنكم أنتم من يدعم ذلك ويشجعه، لا يوجد لدينا تفسير غير ذلك نذكره..

خامسًا:
من باب الاستهبال السياسي والاقتصادي الذي تديرونه أنكم تسلمون الحوثي إيرادات الاتصالات والمطارات، وتقدمون له الدعم الإغاثي، وتوفرون له كل أسباب القوة، ثم تدعون أنكم تحاربونه..

سادسًا:
،كل ما يدب على الأرض الذي تدعون أنها محررة حتى الشجر والحجر والمدر يعلم أن سفيركم آل جابر فاشل، وتأدبًا لن أقول إنه فاسد، ومع ذلك تصرون على بقائه ليؤذينا وتستمتعون بذلك،.

سابعًا:
تسع سنوات مرت على وجودكم بيننا كذبتم فيها بما يكفي، تخرجوننا من فتنة وتدخلوننا في أخرى، وتختارون أسوأ من فينا ليحكمنا، ومع أنكم تستطيعون حل كل مشاكلنا وبجرة قلم إلا أنكم لاتريدون ذلك..

أخيرًا:
آذيتونا وضيقتم علينا وكتمتم أنفاسنا، حتى رواتبنا لم تسلم منكم، وجعلتونا نستنفد أكثر رصيدنا من الصبر، ومع ذلك أقوى ردة فعل متوقعة منا نحوكم هي أن نشتكيكم إلى الله، وقد نثور عليكم.