آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


السعودية وإنقاذ الجنوب

الإثنين - 27 نوفمبر 2023 - الساعة 04:54 م

ردفان محمد فضل الحالمي
بقلم: ردفان محمد فضل الحالمي
- ارشيف الكاتب


السعودية أنقذت الجنوب من الاحتلال الحوثي الايراني ولا ننسئ اجتياح المعابر الجنوبية  والدخول إلى عدن ووصل المحتل الحوثي والعفاشي إلى قاعدة العند وسيطر على كل الطرق المؤدية في جبهات الضالع ويافع ومحاصرة ردفان بقوتها العسكرية في جبل الزيتونة ومبنى المعهد الواقع في الحبيلين.

واعتقل الحوثي الكثير والكثير من عابري الطريق العامة وفرض النقاط عليها وكسب كثير من الأسلحة والذخائر المنهوبة من جبل حديد والذي يحملها المواطنين في طيات وفائهم للجنوب في نهب العتاد بدل من الدفاع عليه وهيمنة الحوثي في أجزاء من عدن سمحت لكل المواطنين الهروب والنزوح الى خارج الوطن عبر بوارج بحرية.

ودخول السعودية هو إنقاذ الجنوب  بشائر أطلقنا الفرحة من الصدور المنكبة، وقادت السعودية بلدان متحالفة لها في إنقاذ الجنوب من الاحتلال الحوثي في عام 2015.

ما هو الجميل والاعتبار الذي نرده للشقيقة السعودية مثل هذا الموقف التاريخي الذي سوف نحتفل به مرارا وتكرارا على مر الزمن والاعوام والعقود القادمة.

الملك سلمان أحيا شعب من نكفات الموت وأعاد بنية الجنوب بعد حرب حررت عدن والمحافظات الجنوبية تحت قيادة الملك سلمان حفظه الله ورعاه وجيش سوداني واماراتي.

لم يقاتل الجنوبيين في أول وهلة من الاجتياح الحوثي للعاصمة عدن ولكن لم يمتلكون أسلحة وسائرها منهوبة من بيعة بعض الجنوبيين للمخازن المختلفة في الأسلحة بعدن.

الملك سلمان هو ملك العرب وشبه الجزيرة العربية والوطن العربي، هو تارة وشرارة حصنت الجنوب ودافعت عنه وحررت أرضه الجنوبية من وكر الاحتلال.

لا يشرفنا أي جنوبي يسب أو يشتم السعودية فإنه ليس منا  سوف يحاسب ويعتبر من إخوان إيران المدسوسين في الجنوب بنية ونشأة يفيض على بيع عرضه وأرضه وأهله.

كلنا وطن عنوانه الملك سلمان والمملكة العربية السعودية، عاشت لنا فخر وعروبة وحفظ الله تعالى أرض مكة ورجالها وقياداتها وسفراءها في كل بلد تشع نور وتفوح خير وتصنع مجد وتاريخ نعلقه على الصدور ووسام التحرير والدفاع والانقاذ الملكي هو الملك سلمان عربي أصيل وفخر للاوطان.