آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


باكازم الدهماء قبيلة النضال والتاريخ

السبت - 12 نوفمبر 2022 - الساعة 05:04 م

محمد رويس الكازمي
بقلم: محمد رويس الكازمي
- ارشيف الكاتب


ستبقى قبيلة باكازم العريقة رمزاً للنضال مع تلاشي نجوم النضال تظهر نجوم أخرى من أبناء هذه القبيلة وتبرز وتصبح أكثر إشراقًا وإشراقًا.

وضمت هذه القبيلة كوكبة من الشهداء والجرحى في الحروب التي شهدتها البلاد في الماضي والحاضر.

كوكبة كبيرة من المناضلين الذين نقشوا أسمائهم في صفحات التاريخ وجميعهم قرأوها وتعلموا ما بداخلها ولا أحد أو شخص حسود ينكر نضال أبناء قبيلة باكازم.

ترك العديد من مناضلي باكازم آثار أقدام وصفحات عديدة تذكره بإحسانه وشجاعته.
ليس لدي فرصة في هذا المنشور لذكر أسمائهم ، كما يعلم الجميع عن مناضلي الديماغوجيين.
وعندما غادر مناضلي باكازم القدماء ظهر مناضلين جدد في هذه القبيلة القديمة وظهروا بمظهر يليق بها وسمعتها.

ومن بين هؤلاء الذي سطع ذكره وأرتفعت مكانته ، واستطاع أن يثبت نفسه ويحتل مكانة عالية في النضال ويضيف إلى نضال هذه القبيلة اللواء محسن علي مرصع الكازمي قائد محور الغيضة الذي خلف اللواء عبدالله منصور الوليدي رحمه الله ، واللواء حسين الجرادي الكازمي ولا يحل محل هؤلاء الشخصيات النضالية الا اللواء محسن مرصع الكازمي.

عُيّن سابقاً قائداً للشرطة العسكرية في محافظة المهرة واستطاع بحضوره ووجود الشرفاء أمثاله أن يحل الأمن والأمان في محافظة المهرة ، حيث وجدوا معظم محافظات الجمهورية. يشهد انعدام الأمن.

وختاماً نسأل الله أن يوفقه ويوفيه في مهامه الأمنية ، كما نهنئه على حصوله على هذه الدرجات العالية وعلى ثقة الحكومة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي والقائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.