آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


لأ (دولة) لحضرموت دون (العاصمة) شبوة !!

الأحد - 30 أكتوبر 2022 - الساعة 04:59 م

سعيد الحسيني
بقلم: سعيد الحسيني
- ارشيف الكاتب


مما لا شك فيه بأن ما دون في صفحات التاريخ القديم والمعاصر غير قابلة للحذف أو الشطب أو تعديل ، مهما حاول المؤرخين الجدد تسطير تأريخ مزيف يلبي طموحاتهم الجيوسياسية خلافا لما كأن عليه في الحقب الزمنية الماضية ..

ولهذا على المؤرخين الجدد في أرياف حضرموت وخصوصاً مدينة (سيئون) ممن يرفعون سقف المكايدة (السياسية) بالمطالبة بإستعادة (دولة حضرموت) القديمة ، على رقعة جغرافية (حديثة) تتجلى بالنظر إلى ما تحت أقدامهم باستثناء العواصم التاريخية لتلك الدولة الحضرمية ..

من هنآ من على هذا المنير على أبناء أرياف حضرموت أن يدركوا ويعلموا بأن العاصمة الأولى لدولة حضرموت كانت مدينة (ميفعة) الكائتة حالياً في مديرية ميفعة جنوب شبوة ، أما العاصمة الثانية لدولة حضرموت كانت مدينة (شبوة القديمة) الكائنة حالياً في مديرية عرماء شرق شبوة ..

ومن هذا المنطلق على كل الأصوات الحضرمية الريفية التي ترفع راية الدولة حضرموت ، أن تعي بأن تلك الراية بمثابة وسيلة للمكايدة مهما رفعت أعلامها على أسطح مباني الأرياف ، ولن تكون لها غاية حضرمية حقيقة إلا إذا تم رفع تلك الراية على مباني العواصم الشبوانية ، فلا دولة لحضرموت دون العاصمة شبوة ؟!!