آخر تحديث :الأحد-15 سبتمبر 2024-01:32ص


السقاف ... الانجازات تتحدث

الأربعاء - 04 مارس 2020 - الساعة 03:22 م

معتز عفيف الشيخ
بقلم: معتز عفيف الشيخ
- ارشيف الكاتب


 

 

عندما نشاهد رجالاً استبسلوا بالدفاع عن عدن وتصدروا الصفوف الاولى في جبهات القتال ونشاهدهم بعدها وهم يرسمون طريق النجاح لأستعادة مجد هذة المدينة وعراقتها عبر مؤسسات الدولة عندها فقط نعلم اننا امام رجال كالجبال لا يهزهم اعتى الاعاصير واقسى الظروف..

 

الايام العجاف

مرَ على مكتب واجبات عدن ظروف بالغة التعقيد ابان حرب 2015 وكان من الصعب ان يعاود العمل بنفس الوتيرة السابقة خصوصاً مع الوضع الامني الهش الذي صاحب تلك الفترة، كل هذا وغيره من المعضلات جعلت من عمل المكتب شي اقرب للمستحيل..

 

الرجل المناسب

كان من الصعب على القيادة السياسية اختيار شخص جدير يستطيع اعادة بناء مرفق حكومي هام مثل واجبات عدن وانتشاله من وضعه المزري، وبعد مشاورات كثيرة ومباحثات اكثر وقع الاختيار على المهندس محمد احمد السقاف لتكليفه مديراً لمكتب واجبات عدن وسط ترحيب واسع من كل اطياف المقاومة آنذاك.. 

 

 

مرحلة البناء والتطوير

كانت البداية شاقة على المهندس السقاف، الا ان الرجل استطاع بذكاء وحنكه وبكريزما غير معهوده الانتقال من مرحلة الخطر الى الاستقرار الاداري والمالي للواجبات وسرعان ما تتطور العمل في الواجبات لينعكس على كل القطاعات واستطاع المكتب في عهد السقاف دعم قطاعات كثيرة والمساهمة بشكل فعال للنهوض بالخدمات الاساسية ومشاريع البنُئ التحتية في العاصمة عدن..

 

 

انجازات ملموسة

تستمر الواجبات في العاصمة عدن في تحقيق اعلى الايرادات في تاريخها في ظل قيادة حكيمة تتمتع بحس المسئولية والحزم والنزاهه ممن يهمها مصلحة الوطن وابناء الوطن والتي اثبتت الايام والتجارب ان السقاف رجل قلَ ما نجد مثله في هذا الوقت ولن نبالغ اذ قلنا ان السقاف اصبح رمزاً وطنياً وقدوه لكل من يريد نهج طريق النجاح.