حوار الإبداع والحصاد مستمر…النورس “بطل أبطال” البطولة العربية للرياضيات الذهنية في برنامج الخوارزمي الصغير

عدن (عدن الغد) خاص:

في ممرات الذهاب إلى الأهداف ذات الصلة بروح إبداعات طلابها ، وما يحتضنوه في قدراتهم ، ذات الشأن بمحطات المنافسة التي قدموا لها كثير من المزايا مرة ومرات .. نتحدث عن مدارس النورس بإعجاب بل بفخر وزهو وبينهم مسميات كثيرة .. لأن الأمر يتعلق بجزئية تنتمي الى عدن ، بصوتها المسموع الذي يتحدث عن تاريخ طويل ، ينصب في مساحة الإبداع الذي يتحدى معطيات الظرف الصعب.

كثيرة هي محطات النورس في منافسات المناشط الابداعية في الفضاء المحلي والعربي , وكثيره هي مواعيدنا برفقتها ، لنحكي لأنفسنا روح جميلة مغروسة في صلب طلابها الذاهبون لخيارات العودة بالشيء المميز الذي يبقي النورس أسما ودلالة في منصات التتويج .. لهذا ها نحن اليوم نمر بسطور بسيطة لنقص تفاصيل اخرى , مرت عبر البطولة العربية للرياضيات الذهنية في برنامج الخوارزمي الصغير التي نظمتها شركة قدرات متميزة بالمملكة العربية بالتنسيق مع ممثلها في اليمن مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيئون.

بمشاركة  أكثر من مائة طالب وطالبة يمثلون عدة دول عربية، بينهم 22 طالبا من مدارس عدن .. رواية جميلة ومسارات للجمال الطلابي الإبداعي , بين فكي المنافسة ، تميز بها طلاب النورس ليحصدوا بطل الابطال والثاني عربيا .. والتسمية هنا بحسب المنظمين ، الذي منحوا النورس هذه التسمية عطفا على الدهاء الذي قدموه في ممرات الحدث التنافسي الجميل الذي جمع طلاب عرب عبر “المنصة” بسبب جائحة كورونا.


ستة طلاب شاركوا في الحدث .. حصدوا المراكز الأولى في المستوى الأول ضمن مستويات البطولة وهم: الطالب:  أحمد فؤاد الذي حصد لقب بطل الأبطال في المستوى الأول وهو أعلى لقب الطالب: محمد جلال حصد لقب بطل المسابقة الطالب حسام أديب -المركز الأول الطالب درعان عبد الناصر -المركز الأول الطالب أحمد عادل – المركز الثاني الطالب حامد عيدروس -المركز الثالث.

وهنا تتباين لنا الوان الجمال الفكري المنغرس في صلب التخصص الذي حملوه معهم ليحكوا للجميع، قدرات فائقة , تقف لخيها منظومة تعليمية وتدريبية وادارية وقبلهم قيادة تجيد توفير المتطلبات ذات الصلة بكل موعد .. انجز الامر ومر هؤلاء الى حيث أرادوا بثقافة مبكرة تلتزم لنا هو مطلوب لتحقيق المطلب والهدف والغاية. تكرس النورس عبر مختصيها , جهود جبارة متفانية , لأنها حريصة على ان يكون الحضور و الذهاب الى مثل هذه المواعيد – ممر جديد لقدراتها ، لهذا هي تواصل الحصاد وتمنح حوار الإبداع كل جديد , وهاي تحلق في فضاءات مفتوحة ، لتعبر عن ذاتها وقيمتها الذي هي من صلب منظومة التربية والتعليم في محافظة عدن .. تهانينا” النورس” حصادكم المستمر.

** مدير ‘دارة الإعلام التربوي .. مكتب التربية والتعليم محافظة عدن.
*من خالد هيثم