آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:58م

أخبار وتقارير


انطلاق فعاليات مهرجان الوطن العربي الثاني بولاية صلالة بمشاركة بلادنا وعدة دول خليجية وعربية

الجمعة - 26 أبريل 2024 - 11:09 ص بتوقيت عدن

انطلاق فعاليات مهرجان الوطن العربي الثاني بولاية صلالة بمشاركة بلادنا وعدة دول خليجية وعربية

صلالة (عدن الغد) عبدالله باصهي



انطلقت مساء أمس فعاليات مهرجان الوطن العربي الدولي الثاني بولاية صلالة، برعاية نادي مرباط الثقافي، في احتفالية ثقافية تجسد روح الترابط والتواصل بين أبناء الوطن العربي، بمشاركة بلادنا إلى جانب عدد من الدول الخليجية والعربية.

وشرفت حرم صاحب السمو ذياب حمد آل سعيد الموقرة حفل الافتتاح، مضيفة عليه رونقًا خاصًا، وحضورها يمثل دلالة على اهتمام القيادة العمانية بدعم الفعاليات الثقافية التي تثري المشهد الثقافي العربي.

وخلال فعاليات المهرجان، ستقام معارض فنية تجسد إبداعات الفنانين العرب، وتُعرض مختلف الحرف والمنتجات التقليدية، وتقدم عروض فلكلورية متنوعة تظهر غنى ثقافيًا هائلًا.

حرصت حرم صاحب السمو على زيارة الركن اليمني في المعرض، حيث استقبلتها فرقة الفلكلور التراثية بالتراث الحضرمي الأصيل، واستمتعت بمشاهدة المعروضات والمنتجات الحرفية التي تمثل تراثًا حضاريًا عريقًا.

واستمعت حرم صاحب السمو إلى شرح حول أقسام المعرض، المتمثل في مركز الدقيل للتراث الحضرمي، من الأخ سالم الدقيل، مدير المركز، حول المقتنيات ومدى استخداماتها في العصر القديم آنذاك، كما تعرفت حرم صاحب السمو إلى مواهب الرسامتين اللتين ابدعتا في الرسم السلطاني وتجسيده، إلى جانب عدد من اللوحات المختلفة.

وأثنت حرم صاحب السمو على ما شاهدته من حسن التنظيم والإبداع في الركن اليمني، مؤكدة على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز التواصل الثقافي بين الدول العربية، وإبراز غنى ثقافتها وتاريخها العريق.

ويشارك في المهرجان نخبة من الأدباء والشعراء والفنانين والتشكيليين من مختلف الدول العربية، مما يتيح فرصة للتبادل الثقافي والتعلم من تجارب بعضهم البعض، وخلق حوار فكري وفني يثري المشهد الثقافي العربي بشكل عام.

ويعد مهرجان الوطن العربي الدولي منصة هامة لتعزيز التعاون الثقافي بين الدول العربية، ونشر ثقافتها وتاريخها العريق، وتعزيز التواصل بين أبنائها، في إطار من الوحدة والتآخي.