آخر تحديث :الجمعة-28 يونيو 2024-05:49م

أخبار المحافظات


يستفيد منها 25 صيادا .. انعقاد الدورة التدريبية حول التداول السليم للمنتجات السمكية

السبت - 23 ديسمبر 2023 - 11:35 م بتوقيت عدن

يستفيد منها 25 صيادا .. انعقاد الدورة التدريبية حول التداول السليم للمنتجات السمكية

أبين(عدن الغد)سبأ

برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء/ سالم عبدالله السقطري ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وبالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن وبإشراف مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة
في اطار الاهتمام برعاية وتأهيل صيادي ابين من  قبل السلطة المحلية والمنظمات المانحة عقدت اليوم الدورة التدريبية حول التداول السليم للمنتجات السمكية التدريبية وصيانة المحركات والتي يشارك فيها 25 خمسة  وعشرين صيادا من صيادي مدينة شقرة بمديرية خنفر   بدعم  من منظمة بيور هاندس.

وفي مفتتح اعمال الدورة القى وكيل محافظة ابين احمد ناصر جرفوش كلمة السلطة السلطة المحلية أكد فيها على اهمية هذه الدورة التي تعني برفع مهارات الصيادين واكسابهم مهارات نظرية وعملية تساعدهم في نشاطهم السمكي .

كما القى مدير عام خنفر المحامي مازن اليوسفي كلمة  أشار فيها ان هذا التدخل هو البداية واذا نجح اي تدخل في البداية فان التدخلات سوف تتوالى لافتا ان معظم  سكان شقرة معتمدين على صيد الاسماك مؤكدا على اهمية تفعيل عمل ونشاط الجمعيات السمكية بشكل قانوني وترتبط بالدولة، فالدولة مسؤولة عن التدخلات من اجل انجاح مختلف البرامج  المتعلقه بها.

كما القيت كلمتان من قبل مدير عام الموانئ السمكية ومراكز الانزال في الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن المهندس مكافح عبدالله مفتاح ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية صادق حمامه اكدتا على اهمية المزيد من التدخلات في القطاع السمكي في محافظة ابين  الذي تعرض لمصاعب كثيرة جراء الحروب والفيضانات التي بسببها فقد الصيادون قواربهم ومعداتهم السمكية.

وعبر مدير منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) بعدن أ. أسامة باقاضي عن سعادته لتنفيذ هذه الدورة للصيادين المتضررين من الكوارث والحروب ، متمنياً أن يستفيد المشاركين من موضوعات الدورة وعكسها على صعيد عملهم ، لافتاً أن الدورة التدريبية ستستمر لمدة يومين متتالين وبعدها سيتم توزيع المحركات وقوراب الصيد ، شاكراً لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تفاعلها مع هذا العمل الذي يخدم الصيادين المتضررين ..
.
كما القى نائب المنسق العام للمنظمات انيس اليوسفي كلمة شكر فيها  منظمة بيور هاندس على هذا التدخل الهام  في قطاع الاسماك في ابين وخصوصا منطقة شقرة التي عانت كثيرا بسبب الحرب التي شهدتها ابين وكذلك الفيضانات والعواصف التي شهدتها هذه المدينة بحكم موقعها على البحر لافتا الى اهمية المزيد من التدخلات التي ستيهم في تحسين الاوضاع السمكية  في كل مناطق ابين التي يبلغ طول ساحلها اكثر من273كيلو متر

حضر تدشين أعمال الدورة التدريبية مدير إدارة الشؤون القانونية في مكتب الشؤون الإجتماعية بالمحافظة المحامي/ عبدالله صالح باقري ومنسق مشاريع منظمة بيور هاندس ( PURE HANDS ) بعدن أ. صالح مهدي ..